أعلن فرع جهاز الشرطة الزراعية بمصراتة تنفيذ حملة احترازية لمكافحة انتشار مرض الحمى القلاعية، وذلك بناءً على تعليمات وكيل عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، وفي ظل تسجيل حالات إصابة بالمرض بين الأبقار في عدد من المدن الليبية.
وأوضح الجهاز، في بيان عبر صفحته عبر “فيسبوك” أن الحملة انطلقت منذ الساعات الأولى من فجر أمس السبت بالتعاون مع قوة إنفاذ القانون بالمنطقة الوسطى، وشملت إغلاق سوق المواشي والأغنام داخل بلدية مصراتة بشكل مؤقت.
كما تضمنت الإجراءات منع دخول الأبقار إلى نطاق البلدية عبر جميع المداخل، في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار المرض وحماية الثروة الحيوانية.

وأكد جهاز الشرطة الزراعية أن، هذه الإجراءات ستظل سارية إلى حين صدور تعليمات جديدة من الجهات المختصة تقضي بإعادة فتح الأسواق والمنافذ أمام حركة المواشي، وفقاً للتقييمات الصحية والبيطرية المعتمدة.
منصة الصباح الصباح، منصة إخبارية رقمية