منصة الصباح

دراج إيطالي يتحول إلى خدمة التوصيل في زمن كورونا

ا ف ب

بدا القدر حاضرا بقوة في تغيير حياة الدراج المحترف أومبرتو مارينغو, فبدلا من الاستعداد للمشاركة في طواف إيطاليا للدراجات الهوائية، وجد نفسه يعمل في خدمة التوصيل.
ولا يكتفي مارينغو بقطع الشوارع باستخدام دراجته, بل يستخدمها في ارتقاء السلالم, ويقول لوكالة فرنس برس أن “الزبائن مندهشون من أفعالي هذه التي أطمح بها للمحافظة على لياقتي البدنية”.
ورغم أن مارينغو لا يعد نجما كبيرا في عالم الدراجات, إلا أنه اختير ضمن فريق فيني زابو- كي تيم أم للمشاركة في طواف إيطاليا الذي كان يتعين انطلاقه في 9 مايو من بودابست. وكان يأمل في التواجد على خط الانطلاق.
لكن الدراج البالغ من العمر 27 عاما استعاض عن البطولات بمساهمته الخيرية في ظل أزمة كورونا, ووصف بدايات مشاركته في خدمة التوصيل للمنازل بالقول : ” أردت تناول المثلجات، وبالبحث على الانترنت وجدت متجرا يقدم خدمة التوصيل إلى المنازل, وفورا تساءلت عما إذا كان يمكنني العثور على أشخاص يحتاجون إلى من يؤمن لهم خدمة التوصيل, وتحدثت مع رئيس البلدية، وقال لي إنها فكرة جيدة، وهكذا بدأ كل شيء”.
ويقوم مارينغو كل يوم بجولته المتضمنة بين 20 و30 خدمة توصيل من ثلاثة متاجر في كولينيو، وذلك لمسافة يومية بين 50 و60 كيلومترا وصلت إلى سبعين”.
وعند سؤاله عن ما إذا ساهم عمله هذا في التقليل من التمارين المنزلية التي فرضها عليه مدربه، ملغيا حصة بعض الظهر, أجاب : ” أفضل الخروج تحت الأمطار بدلا من التدرب في المنزل, فهي وسيلتي للاسترخاء من الناحية النفسية, لكن الهدف الأساس هو أن أكون مفيدا تجاه بيئتي”.

 

شاهد أيضاً

لوحة “الآنسة ليسر”.. تاريخ “غامض” بقيمة “32 مليون دولار

بقيمة 30 مليون يورو “32 مليون دولار”، تم بيع لوحة “الآنسة ليسر” للرسام جوستاف كليمت، …