منصة الصباح

تحديث الأنظمة: استراتيجية وزارة الداخلية لرفع كفاءة الخدمات الأمنية

خاص – الصباح

عقدت اللجنة الفنية العليا للنظام الوطني للمعلومات اجتماعها الدوري الرابع صباح اليوم الأربعاء في مقر مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، بحضور عدد من مدري مكاتب والمعلومات بالهيئات والوزارات. تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التنسيق والتكامل مع مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، بالإضافة إلى مناقشة ملاحظات هيئة الرقابة الإدارية بشأن عمل مراكز المعلومات.

رئيس الاجتماع، اللواء البهلول شنانة، مدير مكتب المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، أكد لمنصة الصباح أن الاجتماعات تهدف إلى مناقشة أعمال مكاتب الإعلام بالهيئات والوزارات، وتوضيح إمكانيات وزارة الداخلية في جانب المعلومات والتوثيق. واوضح أن الوزارة تعمل وفق أنظمة حديثة لرفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين، وقامت بتدريب 7200 متدرب لتمكينهم من العمل على الأنظمة المستهدفة.

من بين الأنظمة المستحدثة داخل وزارة الداخلية، نظام البلاغات الأمنية الموحد وتطبيق الاستعلام الأمني الموحد، بالإضافة إلى نظام أرشفة المحاضر وجمع الاستدلالات بمراكز الشرطة. و يشير اللواء إلى نجاح العديد من الأنظمة في تطوير عمل رجال الشرطة، بما في ذلك نظام راصد الجوي وشهادة الحالة الجنائية.
من جهة أخرى، يعمل الدكتور محمد موسى، مدير إدارة ونظم المعلومات بوزارة العدل، على خدمة التحول الرقمي بدءا من “الدليل الجغرافي لمحرري العقود”، مما يسهل تقديم الخدمة للمواطنين وعمل الموظفين في مكاتب الوزارة.

شاهد أيضاً

النيابة تحرك الدعوى العمومية في مواجهة مسؤولي إنشاء عنفات الرياح الكهربائية بدرنة

  أصدر مكتب النائب العام اليوم الاربعاء قرارا بحبس رئيسين سابقين في جهاز الطاقات المتجددة …