منصة الصباح

اللافي يبحث تعزيز العلاقات بين ليبيا واليابان ومتابعة الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اليوم الإثنين، نائب وزير الشؤون الخارجية الياباني للشؤون البرلمانية فوكازاوا يوئيتشي، بحضور نائب مدير إدارة شؤون أسيا واستراليا بوزارة الخارجية، والقائم بأعمال سفارة ليبيا لدى دولة اليابان، وسفير اليابان المعتمد لدى ليبيا.

استعرض اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومتابعة الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، في عدد من المجالات ولاسيما التعليم والاقتصاد، والترتيبات النهائية لإستئناف سفارة اليابان لعملها في العاصمة طرابلس.

كما وناقش الاجتماع نتائج زيارة العمل التي قام بها اللافي إلى اليابان، خلال شهر يناير الماضي، وآخر تطورات ملف المصالحة، بمشاركة كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية.

وعبر اللافي عن تقديره لدور اليابان في دعم الحل السلمي للأزمة السياسية في ليبيا، وحرصها على توطيد العلاقات الدبلوماسية مع ليبيا.

من جهته أشاد نائب الوزير الياباني بجهود المجلس الرئاسي، في إرساء دعائم المصالحة بالبلاد، معتبراً أن هذا الملف هو أساس السلام في ليبيا.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …