منصة الصباح

لتقليل ساعات طرح الأحمال..وصول محطة كهربائية مجرورة إلى زليتن

كتب : فتحى السلينى

وصلت الأسبوع الماضي إلى بلدية زليتن محطة توزيع 30 220 فولت المجرورة، التي سيتم تركيبها بمنطقة سوق الثلاثاء، وذلك لسد عجز الطاقة بمناطق شرق زليتن وتخفيف الأحمال على محطة التوزيع 220ك زليتن.

وأوضح المهندس نورى كرواط ـ مدير دائرة مستلزمات نقل الطاقة بالإدارة العامة لنقل الطاقة  أن هذه المحطة ستقلل أحمال شرق مدينة زليتن بالكامل، مشيراً إلى أنه اجتماعات تقابلية عقدت مؤخراً بين المجلس البلدي والمدير التنفيذي للشركة في شهر ديسمبر الماضي، حيث تم خلاله الاتفاق على إنشاء المحطة لغرض تخفيفالعبء على محاولات محطة 220 زليتن ( محطة حكمون ) التي تغذي الجزء الشرقى من الشبكة العامة للجهد المتوسط بالمنطقة .

وأضاف أن المجلس البلدى بالمدينة قام بشراء قطعة أرض مساحتها 5000 كم مربع لتنفيذ مشروع محطة 220 وهى حاليا لوضع الدراسات التخطيطية بالإدارة العامة للتخطيط ومن ثم تحال للإدارة العامة لمشروعات نقل الطاقة وذلك باعتمادها كأحدى محطات الطاقة بالمنطقة .

أما بخصوص موضوع محطات لتوليد الكهرباء بالبلدية فأوضح « كرواط «  بأنه توجد عدد 2 محطات شغالة وهي تحتاج فقط لتجديد معداتها كما يوجد محطه أخرى في إدارة المشروعات معتمدة من التخطيط ومحالة إلى الإدارة العامة لمشروعات لنقل الطاقة وتعرف بمحطة الملاعب ولكن بسبب الأوضاع التى تمر بها البلاد لم يبدأ في هذا المشروع وتعتبر من ضمن المحطات المعتمدة للشركة العامة للكهرباء وتعتبر من ضمن أوليات الإدارة العامة لمشروعات النقل في التنفيذ .

لافتا أنه توجد محطة توليد قديمة بزليتن وأنشئت سنة 1974 م وإدارة  العامة للإنتاج تسعى الى تطوير المحطة لاستيعاب أكبر وهى من ضمن الخطط للشركة لتطويرها  .

 

شاهد أيضاً

داحس والكرة الليبية

  عبدالرزاق الداهش في إسبانيا هناك نادي ريال مدريد، وريال بيتيس، وريال مايوركا، في إنجلترا …