منصة الصباح
ازدحام محطة وقود
نقص الوقود يفاقم معاناة سكان الفيوت ويهدد استمرارية تشغيل بئر المياه-- صورة من الإنترنت

نقص الوقود يفاقم معاناة سكان الفيوت ويهدد استمرارية تشغيل بئر المياه

أكد أحد النشطاء من محلة فيوت التابعة لبلدية غات أن السكان يواجهون أزمة متزايدة بسبب نقص الوقود، الأمر الذي زاد من معاناتهم في ظل الظروف الخدمية الصعبة التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية.

وأوضح الناشط في تصريح خاص لمنصة الصباح، أن محلة فيوت تبعد نحو 12 كيلومتراً عن مدينة غات، ما يضطر المواطنين إلى التنقل بشكل مستمر إلى المدينة للحصول على معظم السلع والخدمات الأساسية، الأمر الذي يتطلب توفر الوقود بصورة منتظمة.

وأشار إلى أن الأزمة لا تقتصر على وسائل النقل فقط، بل تمتد إلى تشغيل المرافق الحيوية، وعلى رأسها بئر المياه الذي يعتمد على مولد يعمل بوقود الديزل، لافتاً إلى أن توفير الوقود للمولد يتم حالياً من خلال تبرعات ومساهمات الأهالي.

وحذر من أن استمرار نقص الوقود قد يؤثر على استدامة تشغيل بئر المياه، ما قد ينعكس سلباً على إمدادات المياه للسكان، داعياً الجهات المختصة إلى التدخل العاجل لتوفير الوقود وضمان استمرار الخدمات الأساسية بالمحلة.

الصباح/ هدى الغيطاني

شاهد أيضاً

مجموعة من النساء الدبلوماسيات والمشاركات يقفن في صف واحد ويبتسمن أمام المنصة الرئيسية وخلفية الشعار الذهبي للأمم المتحدة داخل قاعة الجمعية العامة.

الخارجية الليبية تؤكد دعم تمكين المرأة الدبلوماسية في يومها الدولي

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية  اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 التزامها بمواصلة …