أخبارالرياضة

يويفا : من المبكر الحديث عن إلغاء البطولات الأوروبية

رأى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة أنه “من المبكر” و”غير المبرر” لأي بطولة محلية أن تتخذ قرار إلغاء الموسم بشكل نهائي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد يوم على قرار رابطة الدوري البلجيكي إنهاء الموسم وتتويج كلوب بروج باللقب.

وفي البيان الذي نشره (يويفا) بالاشتراك مع رابطتي الأندية الأوروبية والدوريات الأوروبية ، أبدى رئيس الاتحاد السلوفيني ألكسندر تشيفيرين “ثقة” باحتمال عودة المنافسات “في الأشهر المقبلة”، مضيفا “نعتقد أن أي قرار بإنهاء المسابقات المحلية في هذه المرحلة، سابق لأوانه وليس له ما يبرره”.

ومن المتوقع أن تصدق الجمعية العمومية للاتحاد البلجيكي لكرة القدم, في 15 أبريل الحالي, على قرار رابطة الدوري بإيقاف الموسم نهائيا ، وما يترتب عن ذلك من تتويج لبروج باللقب بما أنه كان يتقدم بفارق 15 نقطة على أقرب ملاحقيه قبل تعليق الدوري حتى نهاية الشهر الحالي, مما يعني عدم لعب المرحلة الإقصائية التي كان مقرراً أن يشارك فيها أول ستة أندية في الترتيب, لتحديد هوية الفرق المتأهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم القادم.

وفي هذا الصدد, شكك بيان (يويفا) بإمكانية المشاركة في المسابقتين القاريتين لأندية الدوريات التي قررت إلغاء الموسم، موضحا أن “المشاركة في المسابقات الأوروبية تتحدد بالنتيجة الرياضية المحققة في نهاية كل بطولة محلية كاملة”.

ا ف ب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى