منصة الصباح

الأولتراس .. رأس الحربة الكروية في مواجهة كورونا

 

بعد أن قررت السلطات الرياضية الألمانية إيقاف الدوري المحلي لكرة القدم بعد تفشي فيروس كورونا في القارة الأوروبية, انتقل اهتمام أولتراس أندية (البوندسليغا) إلى الاعتناء بكبار السن والأشخاص المحتاجين في هذه الأزمة الصحية الناجمة عن خصم جديد مكروه من الجميع أطلق عليه أحد الأندية اسم (إف سي كورونا كوفيد-19).
وأفاد أحد المنضمين لأولتراس شتوتغارت لوكالة فرانس برس أن “الكثير من الناس على استعداد لوضع كبريائهم جانبا والتعاضد من أجل مساعدة المجتمع, حيث أصبح هذا العضو واسمه كنويدلر مسؤولا عن إدارة عمل قرابة 80 متطوعا من أجل شراء المواد الغذائية والأدوية لأولئك غير القادرين على مغادرة منازلهم.
وأوضح : “نحن نفعل ذلك من أجل مدينتنا ومنطقتنا.. هذا جزء من فهمنا الذاتي كألتراس، بأننا على استعداد للمساعدة حيث نستطيع”.
وإلى جانب الأولتراس, قدم مشجعو كرة القدم في ألمانيا مساهمات أيضا، وإن كانت أصغر، ضمن جهود مكافحة فيروس (كوفيد 19), مبتعدين عن ما عرفوا به من احتجاجات سياسية أو إهانة للفرق المنافسة.
كذلك تعاضد مشجعون آخرون لإنقاذ فرقهم من الدمار المالي الوشيك، حيث تكافح الأندية في ظل الخسائر الناجمة عن توقف عائدات المباريات والنقل التلفزيوني.

ا ف ب

شاهد أيضاً

نشاط تطوعي في مدارس شهداء سيناون

نظم فرع الوكالة الوطنية للجهود التطوعية للشباب غدامس نشاطًا تطوعيًا في مدرستي شهداء سيناون وعين …