منصة الصباح

وصول 80 شابا سودانيا إلى الخرطوم بعد رفضهم القتال في ليبيا

الصباح – وكالات

تتواصل أفواج الشباب السودانيين العائدين من ساحات القتال في ليبيا بعد أن استغلتهم الإمارات مقاتلين مرتزقة إلى جانب مليشيات حفتر دون علمهم ..

ووصل إلى مطار الخرطوم بالسودان ثمانون شابا سودانيا قادمين من ليبيا عقب رفضهم استمرار العمل بعقود مع شركة “بلاك شيلد” الإماراتية التي سفرتهم إلى ليبيا للقتال مع مليشيات حفتر دون علمهم..

وقالت وسائل الاعلام السودانية إن أكثر من مئتين وسبعين شابا سودانيا سيصلون إلى الخرطوم خلال الساعات القادمة، بعد فسخ عقودهم مع الشركة الإماراتية التي وعدتهم بالعمل في حماية حقول نفطية في الإمارات، قبل تسفيرهم للقتال مع مسلحي حفتر في ليبيا دون رغبتهم..

وأكدت الخارجية السودانية في 28 يناير الماضي إرسال أبوظبي مواطنين سودانيين لحراسة حقول نفطية في ليبيا رغما عنهم، مشيرة إلى متابعتها هذا الموضوع مع حكومة أبوظبي.. وتداول حينها ناشطون سودانيون بمواقع التواصل صورا تظهر وصول عدد من الشباب السودانيين إلى مطار الخرطوم في السودان عائدين من الإمارات بعد محاولتها إجبارهم على القتال في ليبيا واليمن، وفق تعبيرهم..

ونشر المركز الإعلامي العملية البركان في وقت سابق صورا لأهالي المواطنين السودانيين خلال احتجاجهم أمام السفارة الإماراتية بالخرطوم، مطالبين بعودة أبنائهم الذين تعاقدت معهم شركة بلاك شيلد الأمنية للعمل في الإمارات، ليتبين أنها تدربهم للقتال في اليمن وليبيا”.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …