منصة الصباح

من روغاني إلى مالديني .. تعرف على لاعبي كرة القدم المصابين بفيروس كورونا

من روغاني إلى مالديني مروراً بديبالا, لم يستثني فيروس (كورونا) المستجد نجوم كرة القدم العالمية من الإصابة, حيث توالت الأخبار التي أفادت بإيجابية نتائج فحص العديد من اللاعبين في عدة بلدان, خاصة الأوروبية, بعد أن أضحت القارة العجوز البؤرة الرئيسية لتفشي الوباء.

فيروس (كوفيد 19) ينتشر بسرعة رهيبة, والأرقام في اضطراد مستمر, وفي كل لحظة يضاف اسم لاعب إلى قائمة المصابين, والتي ضمت إلى هذه اللحظة اللاعبين الآتي ذكرهم :

الإصابات الأكبر في إيطاليا

في إيطاليا التي أوقع الفيروس بها أشد الخسائر, كان لاعب يوفنتوس دانيلي روغاني أول المصابين, ثم بدأت الأسماء تتوالى, منهم لاعبو سامبدوريا (مانولو غابيادوني,عمر كولي, ألبين إكدال, أنطونيو لاغومينا, مورتن ثورسبي وفابيو دي باولي) ونجوم فيورنتينا (جيرمان بيزالا, باتريك كوتروني ودوسان فلاوفيتش) و لاعب وسط فيرونا ماتيا زاكاني.

وبعد أن تناقلت الأنباء خبر إصابة الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس بالفيروس في بدايات انتشاره في إيطاليا, ثم تبين عدم صدقها, عاد النادي مؤخراً وأكد إصابة اللاعب بالفيروس, كما أن نتائج فحوصات زميله الفرنسي بليز ماتويدي كانت إيجابية.

ولاحقاً أعلن ميلان أن نجمه السابق ومديره الرياضي حاليا باولو مالديني وابنه دانييل بالوباء, الأمر الذي تسبب في حزن كبير لجمهور النادي اللومباردي, ودفع مالديني للخروج في فيديو ليطمئن محبيه على صحته.

لإنجلترا نصيب من الفيروس

أما في إنجلترا التي أجل دوريها الممتاز إلى الـ30 من أبريل القادم (بشكل مبدئي), بات الإنجليزي الشاب كالوم هودسون أودوي أول المصابين هناك, بعد أن أعلن تشيلسي عن نتيجة فحص مهاجمه ذو الـ19 ربيعا جاءت إيجابية.

وبينما دخل لاعبو (البلوز) لعزل صحي للمحافظة عليهم, انتقل الفيروس إلى مدرب الفريق الجار أرسنال, وصرح الإسباني مايكل أرتيتا أنه بدأ مرحلة العلاج للتخلص من (كوفيد 19).

وجاءت نتائج رباعي فريق بورتسموث (جيمس بولتون,أندي كانون, سين راغيت وهاجي مانوغا) لتزيد من أعداد المصابين في الملاعب الإنجليزية.

فالنسيا موبوء وهانوفر يلحقه

لاعبو فالنسيا كان الأكثر إصابة في إسبانيا, ولا عجب في ذلك فمدينتهم هي المنطقة التي يتفشى فيها الفيروس بشكل كبير في شبه الجزيرة الإيبيرية, وثبت إلى الآن إصابة إيزيغيل غاراي و وإلياكيم مانغالا من الخفافيش, وفي ألمانيا بات لوكا كيليان لاعب  بادربورن متذيل ترتيب دوري (البوندسليغا) آخر المنضمين إلى القائمة التي سبقه إليها لاعبا هانوفر تيمو هوبرز وجانس هورن.

كما أثبت التحاليل إصابة لاعبين من فريق تروا الذي ينافس في الدرجة الثانية الفرنسية, أحدهما الكوري الجنوبي سوك هيون جون, فيما لم يكشف النقاب عن اسم الآخر, وأصيب أيضا البلجيكي مروان فيلايني لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقاً, والذي ينشط الآن في الدوري الصيني.

شاهد أيضاً

سحب عينات من شحنة لقاحات الحمى القلاعية الموردة

باشر فريق جهاز الرقابة على الأغذية والأدوية فرع بنغازي عملية سحب عينات من الشحنة الموردة …