منصة الصباح

مبادرته التطوعية.. 70 عملية جراحية بمستشفى العيون بطرابلس

الصباح / وكالات

تتواصل بمستشفى العيون بطرابلس المبادرة التطوعية للتخفيف من قائمة الانتظار وإجراء عمليات عيون متنوعة،حيث يستضيف المستشفى نخبة من جراحي العيون من القطاع العام والخاص لإجراء عمليات للشبكية والمياه البيضاء والزرقاء والحول وغيرها من العمليات الدقيقة والمعقدة.

وشهد الأسبوع الماضي، وهو الرابع على التوالي منذ بدء المبادرة، إجراء العدد الاكبر من العمليات، والتي بلغ عددها أكثر من سبعين عملية ، من بينها 7 عمليات شبكية معقدة.

وشارك في إجراء هذه العمليات جميعا نخبة من جراحي العيون من بينهم: (أ.د. خليفة البكوش – أ.د. عبدالرؤوف هنيدى – د. رانيا الخوجة – د. مفتاح الجابرى – د. عايدة الكوت – د. غريب البغدادى – د. ناهد بورو – د. سميرة وهرة -د. منيرة الجهانى) وطبيبا التخدير (د. عبدالرحمن العالم) و(د. عبدالعزيز التهامى)، بالإضافة إلى فريق من التمريض المتخصص و فنيي البصريات وفنيى التخدير والصيادلة.. يشار إلى أن هذه المبادرة جاءت من أجل تخفيف الضغط على قوائم الانتظار في العمليات المقرر إجراءها بالمستشفى، ولرفع المعاناة والتخفيف على المواطن البسيط الذي لايمكنه تحمل التكاليف المالية الباهظة للعلاج في المستشفيات الخاصة

 

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …