منصة الصباح

مؤكدا خلو ليبيا من الفيروس .. مستشفى طرابلس الجامعي ينفي تسجيل إصابة (كورونا)

الصباح / وكالات

نفى مستشفى طرابلس الجامعي تسجيل أي حالة إصابة بفيروس (كورونا) داخله ، مؤكدا أن الأخبار التي تداولت حول هذا الشأن عارية عن الصحة.

وأشار بيان للمستشفى الذي كان يعرف باسم (مركز طرابلس الطبي) إلى عدم وجود حالة باسم المريض المذكور في تلك الأخبار، مطالبا ًمشرفي صفحات التواصل الاجتماعي المحلية مراعاة الدقة والتأكد من الجهات ذات العلاقة قبل نشر مثل هذه الأخبار.

وأضاف أن المركز الوطني للأمراض أكد عدم تسجيل إصابة أية حالة للفيروس في ليبيا، مطمئنا المواطنين والمقيمين أن كافة الاستعدادات قد اتخذت داخل المستشفى ومن كل الجهات الرسمية والصحية لمراقبة فيروس (كورونا) والتعامل مع أية حالة مرضية.

كما نوه إلى ما ذكره المركز بأن الكشف عن فيروس كورونا لا يتم إلا عن طريق المختبر المرجعي التابع للمركز،  وكانت إدارة الرصد والاستجابة السريعة التابعة لـ(الوطني لمكافحة الأمراض) قالت إنها اتخذت التدابير اللازمة لرفع درجة اليقظة والتأهب لاكتشاف أي حالات اشتباه بفيروس (كورونا) والتبليغ عنها من خلال نظام الإنذار المبكر للرصد والشبكة الوطنية للرصد التي تغطي معظم المستشفيات و المرافق الصحية في كل البلديات، مؤكدا أن الوضع في الوقت الحالي لا يشكل خطراً على الصحة.

كما نصح مكتب الرقابة الصحية الدولية بالمركز كل المسافرين المتجهين إلى مناطق ظهر فيها هذا المرض بتجنب الاتصال بالحيوانات أو المنتجات الحيوانية أو التواجد في أسواق تداول الحيوانات وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية حادة.

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …