منصة الصباح

اتفاق بين الخدمات الصحية طرابلس ومديرية أمن العاصمة

الصباح / وكالات

أبرمت الخدمات الصحية طرابلس اتفاقاً مع مديرية أمن طرابلس يتضمن توفير الرعاية الصحية الأولية والخدمات الطبية الأساسية لمنتسبي المديرية.

وتبعاً لهذا الاتفاق، ينظم مكتب الخدمات الطبية بالصحة طرابلس دورة تدريبية في مجال (الاتصال والتواصل) لموظفي الاستقبال بمستوصف مديرية أمن طرابلس.

وتأتي هذه كخطوة أولى من خطوات عديدة سيتم اتخاذها في سبيل تجهيز مستوصف المديرية وتدريب كوادره الطبية والتسييرية والإشراف على العمل فيه.

وكان يوم الإربعاء الماضي موعداً لانطلاق  حملة التطعيم ضد مرض الإنفلونزا الموسمية و التهاب الكبد الوبائي لجميع منتسبي المديرية، بمستوصف الشرطة، بالتعاون مع إدارة الخدمات الصحية طرابلس و إشراف مكتب الرعاية الصحية الأولية.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقا من حرص المديرية صحة منتسبيها، وعناصر البحث الجنائي، خاصة «وحدة مسرح الجريمة » التي يتعامل أفرادها مع الجثث المتحللة و مخلفات الحرائق والتفجيرات ، حيث يتعرضون للتعامل مع المركبات الكيمائية و البكتيريا المتحللة و الفيروسات مما ينعكس سلبا على صحتهم.

جدير بالذكر أن هذه الحملة تستهدفـ (40) رجل أمن، بواقع تطعيمة التهاب الكبد الوبائي و تطعيمة الإنفلونزا موسمية، وتستمر إلى حين الانتهاء من جميع منتسبي المديرية ، حيث ستمنح بطاقة لكل عضو تحتوي على جدول ، وسيتم منح الجرعة الثانية لتطعيمة التهاب الكبد الوبائي بعد شهر و جرعة ثالثة بعد ستة أشهر ، علما بأن هذه التطعيمة يفترض أن تؤخذ كل خمس سنوات .

 

شاهد أيضاً

حبس مسؤول مكتب الضمان الاجتماعي النقازة

امرت النيابة العامة بحبس مسؤول مكتب الضمان الاجتماعي النقازة احتياطياً على ذمة التحقيق. وكان رئيس …