منصة الصباح

لأول مرة منذ 6 سنوات..مدير فريق مرسيدس يغيب عن سباق في الفورمولا 1

ستسجل جائزة البرازيل الكبرى , إحدى سباقات الفورمولا 1, حدثاً فريدا هو الأول منذ ستة أعوام, بغياب النمساوي توتو وولف مدير مرسيدس, بعدما حسم فريقه لقب السائقين والصانعين، بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام إنجليزية.

وتستضيف حلبة إنترلاغوس نهاية الأسبوع الحالي، المرحلة العشرين ما قبل الأخيرة من بطولة 2019 التي شهدت مواصلة الفريق الألماني هيمنته على الفئة الأولى، بتتويج سائقه البريطاني لويس هاميلتون بلقبه العالمي السادس في مسيرته والثالث تواليا، وتتويج الفريق بلقبه السادس تواليا لدى الصانعين.

وحسم هاميلتون (34 عاما) اللقب في المرحلة التاسعة عشرة في الولايات المتحدة، ليجعل مرسيدس أول فريق في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1950، يحقق ثنائية لقب السائقين والصانعين لستة أعوام تواليا.

وفي تصريحات نقلتها الإثنين شبكة “سكاي سبورتس” المالكة لحقوق البث التلفزيوني للبطولة، قال وولف “البرازيل ستكون أول سباق لا أحضره منذ العام 2013 .. فمع حسم لقبي بطولة العالم، سيكون لدي وقت إضافي في أوروبا للتركيز على مواضيع أخرى مفتوحة”.

و اعتبر وولف أن الفريق تمكن هذا العام من تحديد معيار جديد في رياضة الفئة الأولى من خلال الثنائية السادسة تواليا، ورأى أنه “على رغم من هذا الانجاز القياسي، ما زال الكثير من التعطش والرغبة لتحقيق المزيد من الانجازات” في رياضة يهيمن عليها فريقه منذ 2014.

شاهد أيضاً

اعمال توسعة مدرجات ملعب الجميل

  تواصل العمل في إنشاء مدرجات ملعب الجميل بسعة 5 آلاف مشجع ومن المتوقع افتتاحها …