منصة الصباح

قسم العناية بمستشفى الحروق يدخل الخدمة للمرة الأولى بعد 30 عاماً

كتبت: وداد أبوالنيران

سيدخل قسم العناية بمستشفى الحروق والتجميل الخدمة من جديد بعد انتهاء أعمال الصيانة والتجهيز التي شهدها القسم لأول مرة منذ 30 عامًا، وتعد معايير التجهيز الطبي التي جرى تطبيقها على القسم الأولى من نوعها التي يجري تطبيقها في ليبيا بين دول شمال إفريقيا.

‎وبحسب التفاصيل الواردة في تقرير مدير مكتب الوكيل العام السيد «محمود بن محمود»  حول أعمال التجهيز فإنه « جرى تجهيز الغرف بوحدات BED HEAD UNIT ألمانية الصنع وأسرّة متطورة وأبواب «ستاينلس ستيل» فائقة الجودة، كما تم تجهيز الغرف بجدران من الزجاج الطبي ذي جودة عالية يحمل زخارف ومناظر طبيعية ثلاثية الأبعاد 3D .

‎من جانب آخر ذكر مدير مكتب الإعلام بالمستشفى السيد «علي الرياني» أنه سيجري تطبيق نظام صرف الأدوية الإلكتروني لأول مرة عن طريق منظومة إلكترونية خاصة بالقسم الذي تبلغ سعته السريرية  15 سريرًا.

‎هذا وتشهد أقسام مستشفى جراحة الحروق والتجميل أعمال صيانة شاملة وتجهيز تنفيذًا لخطة الوزارة التي أعلن عنها الوكيل العام السيد محمد هيثم عيسى الرامية إلى النهوض بدور القطاع الصحي العام في ليبيا، وتتعدى نسبة أعمال صيانة قسم الأشعة ومعمل التحاليل الـ90 ٪ .فيما انتهت أعمال صيانة الطابق الثاني

الخاص بالتجميل والذي لم يشهد أي أعمال صيانة منذ أكثر من 9 سنوات.

 

شاهد أيضاً

استئناف طرابلس تقضي بوقف قرار مجلس النواب فرض ضريبة على النقد

  الصباح قضت محكمة استئناف جنوب طرابلس، بوقف قرار مجلس النواب بشأن فرض ضريبة على …