منصة الصباح

سوابيت الياسمين .. يفوح عبقها بكورنثيا

كتبت : حليمة محمد

تتشرف اللجنة التحضيرية لمهرجان سوابيت الياسمين في دورته السادسة للكشف عن وجه طرابلس الجميل وحيت نلتقي في حفل كبير يجمع أطياف المدينة وشرائحها سيقدمون حينها أروع أفكارهم ونتاجهم الأدبي والفني والثقافي وجمال الموروث المدينة الـ 3000 عام والتي واكبت ما يقارب عن 28 عهدا اختزلت بعض ثقافتهم لتتشكل فسيفساء رائعة وجسور ملونة لقلوب عطشى للحب والفن والجمال.

فكان لزاما للفنان أن يقدم نتاجه في ساباته الخاص وكذلك الشاعر والمطرب وأصحاب الزي المكلل بعراحين الفل والياسمين ولكل عاشق ساباته الجميل .. سوابيت الياسمين مهرجان مدينة الياسمين والحب والفن والجمال طرابلس يقام فعالياته في فندق كورنثيا على شاطي بحر عروسنا بقاعة لبدة وذلك يوم الخميس الموافق 2019 / 12 / 26 من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء … حيث شمل هذا الحدث العديد من المناشط و تكريمات لعديد من الشخصيات التي لها الأثر الكبير داخل طرابلس وخارجها مع عروض ملونة من زينا التقليدي تسر الناظرين ولا يخلو المهرجان من دندنة الموسيقى مع الفنان الكبير عازف آلة القانون علي السبهاوي صحبة المجموعة بأروع الوصلات الطرابلسية بأجواء طرابلسية تلتقون باصوات الحب والسلام مع شعراء يزهر المكان بوجودهم.. وللرسم والفن والنحث مكانة كبيرة في هذه الاحتفالية حيث سيكون هناك معرض تزدان به أروقة المكان المجوعة من الفنانين التشكيليين بعرض فني جميل اللوحات تعبر عن مدينتنا طرابلس.

يشار إلى أن المهرجان تأسس من أجل الاحتفاء بمدينة طرابلس عاصمة السلام التي يبلغ عمرها 3000 عام، وذلك من أجل المحافظة على الموروث الثقافي والمعرفي وتعميق الهوية الليبية عبر الأجيال.

شاهد أيضاً

التجهيز لاطلاق المركز المجتمعي وحاضنات الاعمال بسبها

  الصباح تابع عميد بلدية سبها امس الاول سير الاعمال النهائية لمشروع انشاء المركز المجتمعي …