منصة الصباح

ديوكوفيتش يحرز لقب بطولة سينسناتي المفتوحة

 

الصباح/ وكالات: احتفظ نوفاك ديوكوفيتش بسجله الخالي من الهزائم في 2020 بعد أن تجاوز بداية كارثية ليفوز على ميلوش راونيتش بنتيجة 1-6 و6-3 و6-4 في نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس يوم السبت.

وصمد اللاعب الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى أمام إرسال راونيتش القوي ليحقق انتصاره 23 في العدد ذاته من المباريات في 2020 ويحصد اللقب 80 في مسيرته معادلا رقم رفائيل نادال القياسي بالحصول على 35 لقبا في بطولات الأساتذة.

وبسبب إصابة في الرقبة واجه ديوكوفيتش صعوبات في بداية المباراة وارتكب أربعة أخطاء مزدوجة في المجموعة الأولى.

واستغل راونيتش متاعب منافسه المصنف الأول عالميا في ضربات الإرسال وأنهى المجموعة الأولى في 30 دقيقة.

وأبلغ اللاعب الصربي البالغ من العمر 33 عاما الصحفيين ”كنت بطيئا إلى حد ما في البداية، لكني أعتقد أنني أبليت بلاء حسنا بالنظر لمستوى ميلوش.

”يسدد كرات صاروخية في الملعب، ومن الصعب حقا رد هذه الضربات. يجب أن تمتلك ذهنا صافيا وتركيزا شديدا“.

واستعاد ديوكوفيتش، الذي انتصر في جميع مبارياته العشر أمام الكندي راونيتش البالغ عمره 29 عاما، إيقاعه في المجموعة الثانية وفاز بأربعة أشواط متتالية في المجموعة الفاصلة.

واقيمت البطولة، التي تأتي كاستعداد أخير قبل انطلاق أمريكا المفتوحة يوم الاثنين، بدون جماهير في ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك بدلا من مكانها المعتاد في سينسناتي بولاية أوهايو.

ويعيش اللاعبون في عزلة عن العالم الخارجي للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويلتقي ديوكوفيتش مع البوسني دامير جومهور باستاد آرثر آش يوم الاثنين في الجولة الأولى من أمريكا المفتوحة التي تقام بدون جماهير بسبب أزمة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

الشباب تُسلم صكوك الدعم النقدي المخصص للكشافة والمرشدات 

سلم مدير إدارة المؤسسات الشبابية بوزارة الشباب صالح الغول ظهر اليوم الثلاثاء 26 مارس صكوك …