منصة الصباح
جهاز جديد يجعلك تستغني عن هاتفك
جهاز جديد يجعلك تستغني عن هاتفك

جهاز جديد يجعلك تستغني عن هاتفك

جهاز جديد يجعلك تستغني عن هاتفك

الصباح 

أطلقت شركة هيومان الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، منتجها الأول AI Pin وهو عبارة عن جهاز صغير يُثبت مغناطيسيا على الملابس وهو بدون شاشة تقليدية ويعتمد بشكل كامل تقريبًا على الذكاء الاصطناعي للتفاعل معك، ويأمل مطوروه أن يكون بمثابة هاتف آيفون لجيل الذكاء الاصطناعي.
وزُود الجهاز ميكروفون ومكبر صوت، للتحدث إليه، ويمتاز بأنه بمجرد الضغط على الزر يمكنك التحدث إلى الجهاز، وستحصل على رد، فهو يعد مساعدا ذكيا مدعوما بتقنيات من شركة (OpenAI) – المطورة لروبوت ChatGPT – وقوة الحوسبة السحابية من شركة مايكروسوفت.
ومن مزايا الجهاز صغير الحجم، بوجود نظام عرض ليزر يمكنه من عرض المعلومات على راحة يد المستخدم بدلًا من الشاشة التقليدية، والكاميرا تلتقط حركات اليد للتفاعل مع قوائم المحتوى وتغيرها حسب رغبة المستخدم.
ويأتي الجهاز مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة قدرها 4 جيجابايت، ومساحة داخلية للتخزين بسعة قدرها 32 جيجابايت، ويصل اتساع الكاميرا إلى 13 ميجابكسل مع مجال رؤية 120 درجة، ومستشعر ثلاثي الأبعاد للعمق، إضافة مستشعر الإضاءة المحيطة، ومستشعرات للحركة، ونظام (GPS)، مما يسمح للجهاز برؤية العالم كما تراه، ويدعم الجهاز الاتصال عبر شبكة (الواي فاي 5)، وبلوتوث 5.1، والاتصال بشبكات الهواتف المحمولة LTE، وذلك عبر شريحة eSIM.
وأعلنت الشركة أنها ستبدأ باستقبال طلبات شراء الجهاز من يوم 16 نوفمبر الجاري، وستكون تكلفة الجهاز قدرها 699 دولارًا مع اشتراك شهري بقيمة قدرها 24 دولارًا يأتي مع بيانات ومكالمات هاتفية غير محدودة، ويبدأ تسليم الجهاز للمستخدمين في أوائل عام 2024.

شاهد أيضاً

السويحلي والاتحاد المصراتي يسجلان الفوز في انطلاق خماسي الطائرة الليبية

سجل فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي إنطلاقة جيدة في بدء مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة …