منصة الصباح
ازدحام محطة وقود
نقص الوقود يفاقم معاناة سكان الفيوت ويهدد استمرارية تشغيل بئر المياه-- صورة من الإنترنت

نقص الوقود يفاقم معاناة سكان الفيوت ويهدد استمرارية تشغيل بئر المياه

أكد أحد النشطاء من محلة فيوت التابعة لبلدية غات أن السكان يواجهون أزمة متزايدة بسبب نقص الوقود، الأمر الذي زاد من معاناتهم في ظل الظروف الخدمية الصعبة التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية.

وأوضح الناشط في تصريح خاص لمنصة الصباح، أن محلة فيوت تبعد نحو 12 كيلومتراً عن مدينة غات، ما يضطر المواطنين إلى التنقل بشكل مستمر إلى المدينة للحصول على معظم السلع والخدمات الأساسية، الأمر الذي يتطلب توفر الوقود بصورة منتظمة.

وأشار إلى أن الأزمة لا تقتصر على وسائل النقل فقط، بل تمتد إلى تشغيل المرافق الحيوية، وعلى رأسها بئر المياه الذي يعتمد على مولد يعمل بوقود الديزل، لافتاً إلى أن توفير الوقود للمولد يتم حالياً من خلال تبرعات ومساهمات الأهالي.

وحذر من أن استمرار نقص الوقود قد يؤثر على استدامة تشغيل بئر المياه، ما قد ينعكس سلباً على إمدادات المياه للسكان، داعياً الجهات المختصة إلى التدخل العاجل لتوفير الوقود وضمان استمرار الخدمات الأساسية بالمحلة.

الصباح/ هدى الغيطاني

شاهد أيضاً

فرق إنقاذ ومتطوعون يبحثون عن ناجين بين أنقاض مبانٍ منهارة في فنزويلا عقب زلزال قوي تسبب في سقوط قتلى وجرحى وأضرار واسعة

زلزال مزدوج يضرب فنزويلا ويخلّف عشرات القتلى ودماراً واسعاً

شهدت فنزويلا  صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2026 واحدة من أقوى الكوارث الطبيعية في تاريخها …