منصة الصباح

علماء يطورون تقنية جديدة عبر التحفيز الكهربائي تمكن المكفوفين من “الرؤية”

 

الصباح/ وكالات: ذكر موقع “techtimes” تمكن العلماء في طفرة علمية جديدة من مساعدة المكفوفين على “الرؤية” عن طريق رسم الرموز مباشرة على أدمغتهم باستخدام طريقة تحفيز كهربائية جديدة.

وصمم باحثون من بايلور، وجامعة كاليفورنيا، طريقة جديدة تسمح لهم برسم الرموز، والأشكال، والحروف، مباشرة على أدمغة الأشخاص باستخدام التحفيز الكهربائي.

وفي بحثهم، استطاع المكفوفون الذين فقدوا إحساسهم بالرؤية تمامًا إدراك الأشكال المرسومة على أدمغتهم على أنها “مشاهد”، وقالوا إن استخدام الكهرباء لتحفيز الأقطاب الكهربائية الموجودة في القشرة البصرية في الجزء الخلفي من الدماغ يمكن أن يتجاوز العين البشرية، والعصب البصري.

وأضافوا أنه يمكن للمكفوفين الآن الرؤية بمساعدة التحفيز الكهربائي المصمم لرسم الأشكال، والرموز، والحروف، مباشرة على الدماغ.

وقد خلص الباحثون إلى أن البقع الصغيرة من الضوء الناتج عن التحفيز الكهربائي للقشرة البصرية يمكن أن تتحد في إدراك متماسك للأشكال المرئية، تمامًا مثل وحدات بكسل شاشة الفيديو.

وقد شبه العلماء هذه العملية بأنها مثل كتابة شيء ما على ظهر شخص باستخدام إصبع، والسماح بعد ذلك بتحديد الشكل أو الرسالة التي تمت كتابتها من خلال ذلك الشخص.

شاهد أيضاً

الدبيبة يُصدر تعليمات عاجلة لتوفير احتياجات مرضى ضمور العضلات

    عقد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين ، اجتماعًا هامًا مع منظمة مرضى …