أخبارألرئيسيةعربي ودولي

بقرار قضائي فنزويلي.. مصادرة معدات فرع للشركة الأميركية للاتصالات “ايه تي اند تي”

 

الصباح/ وكالات: أحاط جنود فنزيليون مقار الشركة المزودة لشبكة “دايركت-تي في” التي تملكها الشركة الأميركية للاتصالات “ايه تي اند تي”، في كراكاس الجمعة بعدما صدر أمر قضائي بمصادرة ممتلكات ومعدات للشبكة “فورا”.

وتفيد أرقام رسمية أن “دايركت-تي في” تمثل 45 بالمئة من سوق التلفزيون المدفوع في فنزويلا. ويطال إنهاء عملها 6,5 ملايين مشترك في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 30 مليون نسمة.

وأمر القضاء الفنزويلي الجمعة بأن تتم “فورا” مصادرة ممتلكات ومعدات “دايركت-تي في” المملوكة ل”ايه تي اند تي” التي كانت قد أعلنت وقف نشاطاتها في هذا البلد بسبب العقوبات الأميركية.

وأمرت المحكمة العليا الهيئة الوطنية للاتصالات (كوناتل) “بمصادرة كل الموجودات والملكيات العقارية والمكاتب التجارية والمقار الإدارية ومراكز العمليات والبث والأجهزة اللاقطة وكل معدات أخرى أو تمديدات تستخدم لتقديم خدمات الاشتراك” بشبكة “دايركت-تي في”.

وأوضحت المحكمة العليا في بيان أن “كوناتل يمكنها، لتحقيق ذلك، الاعتماد على دعم الجيش”.

وبعيد إعلان القرار، ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس ظهر الجمعة أن عسكريين تابعين للحرس الوطني دخلوا المقر الرئيسي لـ”دايركت-تي في” في كراكاس.

وحمل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الرئيس نيكولاس مادورو مسؤولية القرار.

وقال بومبيو الجمعة “لماذا لا يستطيع الفنزويليون مشاهدة “فوتبول توتال”؟ لأن نيكولاس مادورو طرد “دايركت-تي في”، معتبرا أن “حماية أصدقائه (مادورو) وأموالهم أهم من السماح لعشرة ملايين مواطن بالوصول إلى معلومات غير خاضعة للرقابة”.

و”فوتبول توتال” برنامج رياضي شهير حول فرق كرة القدم الأوروبية والأميركية الجنوبية تبثه القناة الرياضية “دايركت-تي في سبورتس” لأميركا اللاتينية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق