ألرئيسيةالأوليليبيا

الغنوشي خلال لقائه سفير إيطاليا في تونس

تونس حريصة على المشاركة في مؤتمر برلين واستقرار ليبيا وسلامة شعبها في صدارة الاهتمام

الصباح – وكالات
قـــال ســـفير إيطاليا في تونـــس، لورنـــزو فنارا إن رومـــا تعتبـــر تونس طرفا مهما فـــي حل الأزمة الليبيـــة ما يتطلب إشـــراكها في مؤتمـــر برلين.
وأكـــد الســـفير الإيطالـــي في تصريـــح له عقب اســـتقباله من طـــرف رئيـــس البرلمان التونســـي،راشـــد الغنوشـــي، الثلاثاء، على أهمية دور تونس فـــي حـــل الخـــلاف فـــي ليبيـــا، مشـــيرا إلـــى أن «الحكومـــة الإيطاليـــة تعتبر تونس طرفا رئيســـيا فـــي حـــل المشـــكلة الليبيـــة، وهـــو مـــا يســـتدعي تشـــريكها فـــي مؤتمـــر برلين».
وفـــي بيان صادر عـــن البرلمان التونســـي جدد الغنوشـــي حرص تونس على المشـــاركة في مؤتمر برليـــن حـــول ليبيا المزمـــع عقده الشـــهر القادم، مشـــيرا إلـــى أن اســـتقرار ليبيا وســـلامة شـــعبها الشـــقيق يعد في صـــدارة اهتمـــام تونس.
وأضـــاف الغنوشـــي أن تونـــس تقـــف على نفس المســـافة مـــن طرفي الخلاف في ليبيـــا، مبينا أن الحـــل يجـــب أن يكـــون ســـلميا يقوم علـــى الحوار وتغليـــب العقـــل على الحلول العســـكرية.
وفـــي تصريحـــات ســـابقة لـــم يخـــف وزيـــر الخارجيـــة الإيطالي، لويجـــي دي مايو، قلق بلاده بســـبب «عـــدم دعـــوة الجزائـــر وتونـــس لمؤتمـــر برليـــن المقبل حـــول ليبيـــا» رغم أنهمـــا الدولتان الأكثـــر تضررا مـــن الأوضاع الأمنية الســـائدة في ليبيا .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق