توسعت السنوات الأخيرة شهرة برامج ” البودكاست” بشكلٍ مُلفت، وتعدّت كونها برامج صوتية فقط، أو وسيلة ترفيه ، إذ ساهم الفيديو في انتشارها عبر تطبيقات بينها ” اليوتيوب، وتيك توك، وفيسبوك ” ونما معها حجم الإعلانات..
و أظهرت بيانات نشرتها ” ستاتيستا ” تضاعف حجم الإعلانات عبر برامج “البودكسات” في العالم “6” مرات، بالمقارنة بين عام “2017”، التي سجّلت فيه وقتها “540” مليون دولار، مقابل “3.46” مليار دولار، عام 2023..
وبلغ حجم سوق الإعلانات عبر برامج “بودكاست” سنة 2018، طبقاً لتقرير “ستانيستا”، نحو 730 مليون دولار، فيما ارتفعت عام “2019” إلى “1.07” مليار دولار ، وقفزت إيرادات الإعلانات عبر برامج “بودكاست”، بشكل ملحوظ عام “2020”، فترة وباء كورونا، مسجلة “1.49” مليار دولار، فيما ارتفعت إيرادات الاعلانات عبر “بودكاست” عامي “2021” و”2022″، إلى “2.15” مليار دولار، و”2.81″ مليار دولار على التوالي..