منصة الصباح

تحذيرات طبية.. تجنب العلاج المزدوج لمصابي كورونا

وكالات

 

أوصت لجنة خبراء أميركيين تشرف عليها المعاهد الوطنية للصحة، الأطباء رسميا بتجنب معالجة المصابين بمرض كوفيد-19 بالعلاج المزدوج الذي يجمع بين دواءي هيدروكسيكلوروكين وأزيتروميسين، بسبب مخاطر يسببها على القلب.

ودعت اللجنة في توصياتها السريرية الأطباء إلى عدم استخدام “العلاج المزدوج الذي يمزج بين هيدروكسيكلوروكين وأزيتروميسين بسبب مخاطر محتملة”، وذلك “باستثناء الإطار المرتبط بالتجارب السريرية”.

كما أوصت اللجنة بعدم استخدام العلاج المزدوج المضاد لفيروس “إتش آي في” والذي يمزج بين دواءي لوبينافير وريتونافير.

 

شاهد أيضاً

لقطة نهارية لواجهة مبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي

ليبيا نائبًا ثالثًا لرئيس الاتحاد الأفريقي 2026

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الخميس 25يونيو 2026 اعتزازها بانتخاب ليبيا …