منصة الصباح

المواطنين بمدينة بنغازي يشتكون من ارتفاع اسعار الأضاحي

المواطنين بمدينة بنغازي يشتكون من ارتفاع اسعار الأضاحي

استطلاع وتصوير : حنان كشبة

يترقب الكثير من الموطنين الساعات الاخيرة لشراء أضاحي العيد نتيجة لارتفاع وغلاء الاسعار لهذا العام ويتوقعون تراجعها وهبوطها خلال 48 ساعة القادمة.

صحيفة الصباح الليبية تتجول وسط أسواق المواشي بمدينة بنغازي وتلتقي بعدد من المواطنين ومربي الأغنام .

وكان لقاءنا الأول مع عبدالوهاب العرفي( رب أسرة ) الذي قارن الاسعار بالأعوام الماضية قائلا: الأسعار هذا العام والعام الماضي في ارتفاع ملحوظ حيث وصلت الأضاحي إلى أرقام مبالغ فيها وننتظر قدوم مواشي المستوردة من الميناء قد تساعد في انخفاض الاضاحي الوطنية .

وذكر مربي الاغنام ناصر خميس أحد سكان مدينة سلوق ذكر بأن الاسعار في متناول الجميع مضيفاً ( على قيس فلوسك تأخذ ) وأن أسعار الاعلاف هذا العام مقارنة بالعام الماضي منخفضة وأشار أن الأضاحي لديه تبدأ من 1200 إلى3000 دينار .

وفي إشارة للبواخر المستوردة من ميناء بنغازي البحري أضاف المتحدث بإسم ميناء بنغازي البحري مفتاح الشهيبي تزامناً مع حلول عيد الاضحى توالت عدد من السفن التجارية الخاصة بنقل المواشي
وأننا في إنتظار دخول سفينة نقل المواشي (WM EXPRESS) الوكيل الملاحي شركة ليبيا أمان للتوكيلات الملاحية يوم الأثنين 26 يونيو وعلى متنها عدد ( 17700 ) رأس من الأغنام قادمة من دولة إسبانيا .

وقال محمد المجبري صاحب عمل حر انه لا يستطيع شراء أضحية فالاسعار مرتفعة وحتى المستوردة التي كنا في انتظارها أصبحت أسعارها في الاغلب تفوق سعر الاضحية الوطنية .

ونأمل من التجار مراعاة أصحاب الاعمال الحرة لان ليس كل المواطنين موظف في الدولة .

واضاف عثمان المغربي تاجر أغنام بأن الاسعار فعلا مرتفعة على المواطن ولكن كذلك التاجر يعاني والمواطن لايعرف مايمر به التاجر ابتداء من سعر الراعي وشراء الاعلاف ووصولاً للنقل من مدينة لاخرى مشيراً الي السيول التي مرت بيها مدينة الابيار والتي تسببت في نفوق عدد كبير من الاغنام ونحن نتمنى أنا كل مواطن يتشري أضحية بغية تعيظم شعائر الله .

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …