منصة الصباح

اجتماع لتشكيل رابطة أكاديميات كرة القدم في المنطقة الشرقية

 

كتب / محمدترفاس

بدأ التجهيز في مدينة البيضاء لاجتماع أكاديميات كرة القدم في المنطقة الشرقية والواقعة في النطاق الجغرافي من الجبل الأخضر، الذي سينعقد الاثنين المقبل العاشرة والنصف صباحا في قاعة اجتماعات   وزارة الصحة في البيضاء، وذلك لاستكمال مكونات رابطة أكاديميات ليبيا. وعلى طاولة الاجتماع العديد من المحاور من بينها، وضع استراتيجية عامة لآلية عمل الأكاديميات .

وتشكيل رابطة أكاديميات المنطقة الشرقية من الجبل الأخضر حتى مساعد، التي تنتمي إلى باقي الروابط في جميع مناطق ليبيا والتأكيد على إقامة دوري للفئات السنية المستهدفة في المشاركات الخارجية لاختيار مختلط المنطقة الشرقية، الذي من خلاله سيجري اختيار منتخب ليبيا للأكاديميات للمراحل السنية المختلفة، ووضع آلية لتأهيل وتطوير المدربين القائمين على الأكاديميات، وبما يتماشى مع الفئات السنية والتأكيد على تفعيل الكشف الصحي للرياضيين المنتسبين إلى الأكاديميات وكذلك المدربين.

والتوصية على استكمال الاجراءات الإدارية للأكاديميات وتشكيل اللجان المعاونة للرابطة في هذه المنطقة.

وإلى جانب مندوبي الأكاديميات وجهت دعوات حضور الاجتماع إلى عضو لجنة المسابقات في الاتحاد العربي مفتاح عنيبة، وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد العربي د. عبدالمطلوب مختار ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي الدولي محمد الشلماني، والحكم الدولي عضو لجنة التحكيم في الاتحاد العربي الدولي توفيق الضاوي، وعضو لجنة العلاقات العربية في الاتحاد العربي الصافي أبوبكر، وعضو لجنة العلاقات العربية في الاتحاد العربي عمران عبدالجليل، وعضو لجنة المنتخبات في الاتحاد العربي نبيل مصباح.

يشار إلى أن اجتماعات مماثلة لتشكيل روابط أكاديميات كرة القدم في ليبيا، عقدت في المناطق الغربية والجبل الغربي وبنغازي.

 

شاهد أيضاً

الشباب في ملتقى الشباب الدولي للذكاء الإصطناعي

شارك وفد وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية في فعاليات ملتقى الشباب الدولي الثاني للذكاء الإصطناعي …