منصة الصباح

رغم التأجيل .. أولمبياد طوكيو تحتفظ بلاعبيها

رويترز
أفادت اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضيين الذين تأهلوا للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 سيحتفظون بحق المشاركة في الدورة التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.
وأكدت الأولمبية الدولية أيضا على عدم وجود أي تغيير في أعداد الرياضيين المقرر مشاركتهم في منافسات كل رياضة في الدورة الاولمبية المقبلة.
وقال مسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية : ”الرياضيون الذين تأهلوا للألعاب والذين يمثلون نسبة 57 % من العدد الإجمالي سيحتفظون بأماكنهم في الدورة بينما الهدف هو عدم إجراء أي تغيير في أعداد الرياضيين على مستوى الرياضات المختلفة (في الدورة).“
ورغم أن قرار التأجيل جاء بمثابة ضربة قوية لليابان التي استثمرت 12 مليار دولار في الاستعداد لاستضافة الدورة إلا أنه طمأن الكثير من الرياضيين الخائفين على سلامتهم في الوقت نفسه.

شاهد أيضاً

أعلام زرقاء تحمل نجوم الاتحاد الأوروبي الذهبية ترفرف أمام مبنى حديث ذي واجهة زجاجية.

الاتحاد الأوروبي يفرض إجراءات صارمة على تأشيرات الصومال

قرر الاتحاد الأوروبي تشديد قواعد منح التأشيرات لمواطني الصومال، في خطوة قال إنها تهدف إلى …