منصة الصباح
انسحاب دول تحالف الساحل من محكمة الجنايات الدولية

انسحاب دول تحالف الساحل من محكمة الجنايات الدولية

أعلنت دول تحالف الساحل “النيجر، وبوركينا_فاسو، ومالي”، اليوم الثلاثاء انسحابها الفوري من محكمة الجنايات الدولية، في خطوة تعتبر الأولى في القارة الأفريقية..

وأكدت الدول الثلاث، في بيان بثته قنواتها المرئية الرسمية، أن القرار يأتي لتعزيز سيادتها الوطنية، واعتماد آليات داخلية لضمان العدالة وحقوق الإنسان، ومكافحة الإفلات من العقاب..

واعتبرت دول تحالف الساحل في بيانها، محكمةَ الجنائية الدولية “أداة قمع استعمارية جديدة”، و”تطبّق عدالة انتقائية”..

أعلنت دول تحالف الساحل “النيجر، وبوركينا فاسو، ومالي”، اليوم الثلاثاء انسحابها الفوري من محكمة الجنايات الدولية، في خطوة تعتبر الأولى في القارة الأفريقية..

وأكدت الدول الثلاث، في بيان بثته قنواتها المرئية الرسمية، أن القرار يأتي لتعزيز سيادتها الوطنية، واعتماد آليات داخلية لضمان العدالة وحقوق الإنسان، ومكافحة الإفلات من العقاب..

واعتبرت دول تحالف الساحل في بيانها، محكمةَ الجنائية الدولية “أداة قمع استعمارية جديدة”، و”تطبّق عدالة انتقائية”..

شاهد أيضاً

اجتماع رسمي لوزير الاقتصاد ورئيس جهاز الحرس البلدي

وزارة الاقتصاد والحرس البلدي يبحثان آليات تنفيذ الإفصاح الإلزامي عن أسعار السلع

طرابلس – الصباح بحث وزير الاقتصاد والتجارة مع رئيس جهاز الحرس البلدي، خلال اجتماع عُقد …