منصة الصباح

‎”‎الصحة العالمية” تعرب عن أسفها بإنهاء عضوية واشنطن في المنظمة‎ ‎

أعربت منظمة الصحة العالمية عن أسفها إزاء توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا ينهي ‏عضوية واشنطن في المنظمة بعد 12 شهرًا‎.‎

وأوضح المتحدث باسم المنظمة، طارق ياسرفيتش، أنه يأمل في أن تعيد الولايات المتحدة النظر ‏في ذلك‎.‎

وأكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن‎ ‎‏”منظمة الصحة العالمية تقوم بدور حيوي في ‏حماية صحة وأمن شعوب العالم بمن فيهم الأمريكيون، بمعالجة الأسباب الجذرية للأمراض ‏وبناء أنظمة صحية أقوى والكشف عن الطوارئ الصحية ومنعها والاستجابة لها بما في ذلك ‏تفشي الأوبئة غالبا في مناطق خطيرة لا يتوجه إليها الآخرون”، خلال المؤتمر الصحفي لوكالات ‏الأمم المتحدة في جنيف.‏

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …