أعلنت شركة “قوقل” عن تنفيذ تحسينات تقنية، تشمل الحد من محتوى السخرية والفكاهة في الإجابات، وتعزيز ضوابط الدقة والموثوقية للموضوعات المهمة، مثل الأخبار والصحة، وتحسين المحفزات، التي تتحكم في ظهور النتائج المولدة بالذكاء الاصطناعي..
وجاء إعلان الشركة، بعد اعترافها بوجود ثغرات في ميزة “ملخصات البحث بالذكاء الاصطناعي AI Overviews”، تنتج محتوىً مُضللاً أو غير دقيق..
وأرجعت “قوقل” بعض الأخطاء إلى اعتماد الذكاء الاصطناعي على مصادر غير موثوقة، مثل المقالات الساخرة.. وأكدت أن بعض لقطات الشاشة المتداولة مزيفة، وأن تلك الإجابات لم تظهر مطلقًا في نتائج البحث..