منصة الصباح

بِدء اِمتحانات الشهادتين للمدارس الليبية بالخارج

 

بدأ التلاميذ والطلاب الليبيون في المدارس الليبية بالخارج، اليوم الأحد، في أداء اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي والثانوي..

وتقدّم لأداء الامتحانات عدد “1587” تلميذاً وطالباً، منهم “897” تلميذاً في شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي، و “690” طالباً، في شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الثانوي..

وأشارت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، في منشور على صفحتها الرسمية، إلى أن هذه الامتحانات تجري في 32 دولة هي: أذربيجان، أسبانيا، أوكرانيا، أيرلندا، البانيا، البرازيل، الجزائر، الصين، المجر، المغرب، النمسا، الولايات المتحدة، اليونان، اندونيسيا، ايطاليا، بريطانيا، تركيا، تنزانيا، تونس، جنوب افريقيا، روسيا الاتحادية، روسيا البيضاء، رومانيا، سلوفاكيا، صربيا، فرنسا، مالطا، ماليزيا، مصر، موريتانيا، و ناميبيا..

وتسري القوانين واللوائح المنظّمة للامتحانات بالداخل، على المدارس الليبية بالخارج، بما في ذلك اللوائح المحرّمة للغش، والمساعدة عليه..

وأجرى طلاب شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي للمدارس الليبية في الخارج أولى اِمتحاناتهم في مادة الكتابة “التعبير والإملاء والخط”، وأجرى طلاب القِسمَ الأدبى أولى اِمتحاناتهم في مادة “الجغرافيا”، والعلمي أولى اِمتحاناتهم في مادة “الفيزياء (الميكانيكا)..

شاهد أيضاً

وزير النفط يعقد سلسلة اجتماعات هامة على هامش مؤتمر ومعرض غازتك 2024

  عقد وزير النفط والغاز المكلف خليفة رجب عبد الصادق سلسلة من الاجتماعات على هامش …