منصة الصباح

يمكن توصيله بالموبايل..ابتكار جهاز رخيص للكشف عن كورونا

 

الصباح/ وكالات: قال فريق من العلماء الأمريكيين في جامعة إلينوي الأمريكية، إنهم ابتكروا جهازا إلكترونيا يستطيع اكتشاف الميكروبات أو الفيروسات خلال ثلاثين دقيقة فقط، وعرض نتائج التحليل على تطبيق يتم تنزيله على الهاتف المحمول.

وكشفت “جينينج نيوز”  أن سعر الجهاز الجديد الذي يقدر بخمسين دولارا، يتكون من شريحة تحتوي على مواد الكشف تحلل الحمض النووي لعينة من الأنف أو الدم ويتم تثبيت الجهاز على الهاتف المحمول، بحيث يمكن استعراض نتائج التحليل باستخدام كاميرا المحمول بعد تنزيل تطبيق مخصص لهذا الغرض.

وقال فريق الدراسة ، إن الجهاز الجديد الذي يستطيع تخفيف الضغوط التي تتعرض لها المختبرات أثناء إجراء التحاليل في زمن انتشار الأوبئة مثل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر العالم أستاذ الهندسة البيولوجية في جامعة إلينوي، براين كانينغهام، إن فكرة الدراسة في البداية كانت تهدف إلى ابتكار جهاز محمول لاكتشاف الأمراض الميكروبية والفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي للخيول مماثلة لـ”كوفيد 19″.

وأشار كانينغهام، أنه يمكن استخدام الجهاز لإجراء الاختبارات على ركاب الطائرات أو مرتادي المتنزهات أو المشاركين في المناسبات أو الفعاليات العامة، وأضاف، أن الجهاز الجديد يستفيد من تقنيات الحوسبة السحابية في تخزين نتائج التحاليل التي يجريها للرجوع إليها في أي وقت.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …