منصة الصباح

ومازالت أزمة البنزين مستمرة..

استطلاع/ نفيسة حمزة

مشكلة ازدحام «محطات البنزين» تبدأ باصطفاف سياراتين أو ثلاث تنتهي بطوابير مصطفة مكونة حلقات لا متناهية داخل الأزقة وسط الاحياء السكنية.

حالة هلع تصيب المواطن بمجرد رؤيته لهذه «الطوابير» فتزداد طولاً وعرضاً ويسرى الخبر «كالنار في الهشيم» علماً بأن معظم المصادر الموثوقة فيها تؤكد عدم وجود أزمة بنزين هذه الفترة.

أذاً ما هي المشكلة هذا ما حاولنا رصده من خلال اجراء بعض اللقاءات مع بعض المواطنين..

فالأخت نجوى عمر/ عبرت عن استيائها من تكرار هذه الأزمة بين الحين والآخر علماً بأن الازمات متلاحقة خلف بعضها فما أن تنتهى أزمة بنزين حتى تأتينا أزمة نقص خبز ثم أزمة الكهرباء وانقطاعها إلى أزمة قطع مياه إلى أزمة مصارف وسيولة وتضيف النفسية متدمرة نريد وضع حل لهذه المشكلة بالذات ودراستها بشكل مستفيض لمعرفة الأسباب ووضع الحلول الجذرية.

الاخ محمد/ قال أزمة بنزين «مافيش» بعض المواطنين سامحهم الله يساهمون في ازدياد هذه الأزمة بقلة الوعي والاكتناز والتخزين للبنزين والذي يعرضه هو وعائلته للخطر فضرورة وجود احتياط في البيت بالاضافة إلى «تنك» السيارة الممتلئ و«بانقات» مخبئات هنا وهناك كل هذا خطر وكل هذا للأسف قلة وعى.

– الأبلة مروة / عبرت عن رأيها قائلة يا أخت لاحظنا أن هناك محطات بنزين مغلقة بسبب احتياجاتها لصيانة الاستكمال بناء أو أنها مقفلة لأسباب غير معروفة مثل الموجودة في سوق الجمعة أو التي في تاجوراء بالقرب من مصحة المتوسط فلماذا لا تباشر هذه المحطات عملها حتى تساهم في الحد من الازدحام الذي يحدث بين الحين والآخر…

– الحاج أمحمد/ قل.. ازدحام البنزين حسب وجهة نظري ليست أزمة أو نقص في البنزين وهذا ما تعلنه المصادر المسؤولة ولكن أرى أن الازمة في طرابلس هي بسبب ازدياد عدد النازحين بالمقابل أقفال عدد كبير من محطات البنزين نظراً لوجودها في مناطق اشتباكات فهذا أدى إلى الازدحام داخل المحطات وسط المدينة.. فعلينا بالصبر والوعى والمساهمة من النظام وعدم نشر الفوضى.

مواطنة قالت أيضاً/ أنا أرى أن هناك فعلاً مشكلة أخلاق وقلة وعي لدى بعض شبابنا سامحهم اللَّه وذلك بهدر البنزين في مشاوير زايدة بملأ بنزين لسيارته ويرفع صوت المسجل ويلف بها هنا وهناك المشكلة ليست أزمة أكثر من قلة وعي للأسف أنا أرى ضرورة أخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.

– الأستاذ صالح رجب/ قال.. لمواجهة هذه المشكلة أرى ضرورة زيادة عدد الماكينات داخل المحطات أيضاً زيادة عدد المحطات وصيانة المقفلة منها وتفعيلها أيضاً تقنين تعبئة «المولدات» وتنظيم طوابير المواطنين المصطفين على أقدامهم أمام المحطات والمسببين في ازدحام ومشاكل في معظم الاحيان

 

شاهد أيضاً

حنان الشويهدي ردا على سليمان اللويطي لا فن يصنع من غير الأنثى

الصباح ردت الفنانة الممثلة والمنتجة حنان الشويهدي على الفنان سليمان اللويطي عبر حسابها على موقع …