منصة الصباح

وزير المواصلات يتفقد ميناء الخمس البحري ويؤكد على استكمال بنيته التحتية

 

قام وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد سالم الشهوبي، بزيارة تفقدية لميناء الخمس البحري رافقه فيها رئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري المهندس عمر الجواشي.

وعند وصلوهم للميناء كان في إستقبالهم   عميد بلدية الخمس ،و مدير عام ميناء الخمس البحري ، وكذلك مدير أمن منفذ ميناء الخمس البحري ومدير مركز جمرك الميناء ومدير مركز الرقابة على الأغذية بميناء الخمس البحري ورئيس مكتب مكافحة التهريب والمخدرات بمصلحة الجمارك .

وتضمن برنامج الزيارة عرضا مرئيا اوضح ما تم  إنجازه من مشاريع البنية التحتية بالميناء والتي من ضمنها مشروع الإدارة الإلكترونية وما تم إنجازه بخصوص ترصيف ساحة الرصيف (15) بالميناء، والعرض الخاص   بمقترح تطوير البوابات الشرقية لمدخل الميناء.

واكد الشهوبي على ضرورة إستكمال مشاريع البنية التحتية للميناء وخاصةً مشروع إنشاء ساحة الحاويات خلف الرصيف 15 المرحلة الثانية من محطة الحاويات النموذجية متعهدا بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة بشأن توفير المخصصات المالية من ميزانية العام الجاري 2022 والعمل على تنفيذ المشروعات المتوقفة ، كما وجه الى ضرورة العمل على إنشاء مبنى إداري لجميع الجهات الأمنية والرقابية وتنفيذ مظلات لساحات المغطاة للتفتيش الجمرك  ومخزن فرز وحجز الحاويات المشتركة ومشروع ابراج الانارة للارصفة.

كما طلب موافاته ببيان عن الحاويات التي تخص الجهات العامة والمخزنة مند مدة طويلة كما وجه الى ضرورة موافاته بكشف بالسفن المحجوزة والغوارق للتنسيق مع النائب العام والمجلس الاعلى للقضاء لضرورة انهاء قضاياها والتصرف فيها للإستفادة من الأرصفة وبقية البنية التحتية للميناء ووجه كذلك بضرورة اعداد مذكرة لرئيس مجلس الوزراء لإصدار قرار بتخصيص المساحة المحاذية للميناء من الجهة الشرقية حتى يتسنى للوزارة عن طريق المصلحة تنفيذ المخطط العام للميناء.

شاهد أيضاً

قفل مقر بمنطقة مشروع الهضبة تمارس فيه عمالة وافدة عدة انشطة تجارية مختلفة

الصباح قام مفتشوا الرقابة على الأغذية والأدوية وحدة ابوسليم رفقة الحرس البلدي ابوسليم و جهاز دعم …