منصة الصباح

المنتدى العربي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يقيم دورة تدريبية في بنغازي

 

كتبت :- سعاد السويحلي

بدعوة  ورعاية من المنتدى العربي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة “ان دي اي” أقيمت الدورة التدريبية الأولي لفريق ليبيا لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تواصلت فعاليتها لمدة شهر بمدينة بنغازي .
الدورة اشرف عليها الخبير الدولي في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الأستاذ بسام مصطفى عيشة وشهدت مشاركة واسعة من مختلف المدن بمختلف الإعاقات.
وكانت البداية بتعريف مضامين التشريعات المحلية والقوانين الدولية وكل المصطلحات  الخاصة في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ،وتقرير الرصد ، تم  التدريب من خلال مجموعات عمل لضمان وصول المعلومة وتطوير الفريق بشكل جيد ليصبح جاهزا للمشاركات الدولية والمحلية.
وعلمت “الصباح” أن  وزيرة الشؤون الاجتماعية تواصلت مع المشاركين بإتصال هاتفي خلال أيام الدورة اكدت خلاله دعمها ومساندتها للدورة، وللوصول لمستوى أفضل في إنتزاع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
كما تواجد الخبير الدولي في الهندسة المعمارية المهندس أحمد الرضا من خلال التدريب ،مؤكدا علي أهمية الوصول الشامل (للجميع) وفق مانصت عليه القوانين..
وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة علي المتدربين في حفل بحضور وتواجد مندوب عن المنظمة الليبية لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة بشير الفيتوري ومن المعهد الديمقراطي الوطني فتحية عبدالله عتيق  والخبير والمدرب الدولي بسام مصطفي والمحامية  والناشطة في مجال ذوي الاعاقة السيدة إبتسام.

شاهد أيضاً

قبطان ينتقد استخدام الخطوط التركية طائرة بوينغ 737 ماكس في رحلة من معيتيقة 

  الصباح وجه القبطان الليبي امير بوسن انتقادا  لرحلة الخطوط التركية التى أقلعت اليوم من مطار …