منصة الصباح

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي والديني والصم وضعاف السمع

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي والديني والصم وضعاف السمع

اعتمد وزير التّربية والتّعليم،موسى المقريف، ومُدير المركز الوطني للامتحانات، السيد احمد مسعود، صباح اليَوم الخميس نتِيجة الدور الثاني لاِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي والديني والصم وضعاف السمع للعام الدِّراسي 2022/2023.

وبلغ عَدد المُتقدِّمين، وفق منشور لوزارة التعليم، لإجراء اِمتحانات الدور الثاني لِشهادة إتمام مَرحلة التّعليم الأساسي لهذا العام (86340) تلميذ وتلميذة، نجح منهم (58818) بنسبة نجاح بلغت 86.12%، وتحصل (586) على تقدير ممتاز، و(11500) على تقدير جيّد جداً، و(34349) على تقدير جيّد، و(12383) على تقدير جيّد، فيما بلغ عَدد الرَّاسبين (27522). فيما بلغ عَدد المُتقدِّمين لإجراء اِمتحانات الدور الثاني لِشهادة إتمام مَرحلة التَّعليم الأساسي القسم الديني لهذا العام (45) تلميذ وتلميذة، نجح منهم (22) بنسبة نجاح بلغت 48.89% وتحصل تلميذ واحد على تقدير جيّد جداً، و(15) على تقدير جيّد، و(8 ) على تقدير مقبول، فيما بلغ عَدد الرَّاسبين (23).

وبلغ عَدد المُتقدِّمين، لإجراء اِمتحانات الدور الثاني لإتمام مرحلة التّعليم الأساسي من الصم وضعاف السمع لهذا العام (24) تلميذ وتلميذة، نجح منهم (16) بنسبة نجاح 68.12% وتحصل تلميذ واحد على تقدير ممتاز، و(3) على تقدير جيّد جداً، و(12) على تقدير جيّد، فيما بلغ عَدد الرَّاسبين (8 ).

وهنّأ وَزِير التّربية والتّعليم، موسى محمد المقريف، الطلاب الناجحين، مُعرباً عن تمنِّياته بالتوفيق في العام المقبل لِمنْ لم يُحالفه النجاح في هذا العام، متقدِّماً بِشُكره لشركاء الوزارة، وللأسرة التعليمية والتربوية في عموم البلاد على التقيّد بالخطة الدراسية المعلن عنها.

وحضر اِعتماد النتيجة وكِيل الوزارة لشؤون المُراقبات مُحسن الكبيّر، وعَدد من مُديري الإدارات والمَكاتب بالوزارة.

شاهد أيضاً

مرور طرابلس ينظم حملة للتبرع بالدم

الصباح – خاص أعلنت إدارة شؤون المرور والتراخيص طرابلس عزمها تنظيم حملة تبرع بالدم يوم …