منصة الصباح

الكيلاني : الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية على رأس أولويات الحكومة

 

الصباح

 

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية، بحكومة الوحدة وفاء الكيلاني، إن الاستراتيجية الوطنية في ليبيا تسعي لتطوير وتنفيذ سياسات وبرامج اجتماعية، علي رأسها الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، وتشمل العديد من الفئات المستهدفة لضمان الشمولية والعدالة الاجتماعية.
وجاء ذلك، خلال كلمة الوزيرة على هامش أعمال المنتدي العربي رفيع المستوي، تحت عنوان التنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد في العاصمة القطرية الدوحة، بحسب منشور للوزارة على صفحتها بموقع فيسبوك أمس.
ونوهت الكيلاني، بتفعيل قانون منحة الزوجة والأولاد منذ تولي مهام وزارة الشؤون الاجتماعية في ظل حكومة الوحدة، وبدعم مباشر من رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، لضمان حماية الأسرة ودعمها، وتوفير الأمن الاجتماعي للأسرة وهي منحة شهرية، تصرف لما يزيد عن المليون وربع مليون رب أسرة، وكذلك لعدد يفوق المليون والربع مليون زوجة وبنت فوق سن الثامنة عشر من غير العاملات، بقيمة سنوية تفوق ست مليار وخمسمائة مليون دينار ليبي.
وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية، إلى أهمية إقامة مثل هذه المنتديات ذات الطابع الاجتماعي التنموي، وتعتبر خطوة مهمة لما لها من دور في تطوير العمل الاجتماعي على المستوى الوطني والعربي، وداعم أساسي ورافد من روافد العمل العربي المشترك في التنمية الاجتماعية في كافة البلدان العربية، وتطوير انظمة الحماية الاجتماعية لحماية الاسرة العربية، ودعم كل الفئات الهشة بالإضافة لنقل وتبادل الخبرات .
ودعت الكيلاني، الوزراء والمنظمات المشاركة في المنتدي إلى المشاركة في مؤتمر الأسرة العربية المزمع عقده بالتنسيق مع جامعة الدول العربية ومنظمة الأسرة العربية في مايو القادم .

شاهد أيضاً

القبض على شخص اعتدى على سيدتين في بنغازي

  أكدت مديرية أمن بنغازي، القبض على شخص اعتدى على سيدتين وتحرش بهن في نطاق …