منصة الصباح

وزارة الصحة تدين استهداف المرافق الصحية وتعتبرها جريمة حرب لا تسقط بالتقادم

كشفت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم السبت، عن تعرض مستشفيات عامة ومراكز صحية للقصف والاستهداف منذ ساعات الفجر الأولى بمدينة طرابلس.
واعتبرت وزارة الصحة، بحسب بيان عبر صفحتها على فيس بوك، أن استهداف هذه المرافق، ومنع فرق الإسعاف والخدمات الطبية من المرور بشكل آمن لمساعدة المدنيين سيلاحق مرتكبيها لأنها جرائم جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.
جددت الصحة دعوتها إلى تجنيب كافة المرافق الطبية ومراكز الطوارئ والإسعاف والمستشفيات أي أخطار تلحق بها ، خوفاً من أن تتوسع دائرة استهدافها بالعاصمة طرابلس.
كما أعلنت الصحة في بيانها عن المستشفيات والمراكز الصحية التي تعرضت للاستهداف خلال الاشتباكات المتواصلة منذ البارحة وهي اقسام العظام والأمراض السارية بمستشفى شارع الزاوية ومستشفى الجلاء للولادة ومركز خدمات الأسنان طرابلس بمنطقة الصريم ومستشفى الحروق والتجميل.وعدد من العيادات والمراكز الصحية الخاصة
وأشار البيان إلى أن وزارة الصحة شكلت غرفة للطوارئ يشرف عليها نائب رئيس مجلس الوزارء- وزير الصحة المكلف رمضان بوجناح تتابع كافة العمليات والإجراءات المتعلقة بتقديم المساعدة للمصابين وتأمين الأطقم الطبية وإسعاف كافة الحالات الواردة للمستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة طرابلس.

شاهد أيضاً

هيئة الرصد الإعلامي تُحذّر الإذاعات المحلية بشأن بث الأغاني

الصباح/ ربيعة حبَّاس وجّهت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي خطاباً إلى الإذاعات المحلية، بشأن ما …