منصة الصباح

ورشة عمل ببوقرين حول التغطية الإعلامية المهنية للكوارث الطبيعية

الصباح

نظمت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي اليوم الأربعاء بمدينة بوقرين، ورشة عمل حول التغطية الإعلامية المهنية للكوارث الطبيعية والأزمات، بمشاركة عدد من صحفيي المدينة، والمناطق المجاورة، إضافة إلى ممثلين عن منظمة مجتمعية، ومكاتب إعلام المؤسسات الخدمية.

وقد تناولت الورشة التي نظمت بالتعاون مع المنظمة الليبية للإعلام المستقل، والفرع البلدي بوقرين، وبإشراف فرع الهيئة بالمنطقة الوسطى، محاور عدة تتعلق بدور وسائل الإعلام في التغطية المهنية للكوارث والأزمات، قبل وبعد وأثناء حدوثها، والدعم النفسي والإعلامي المقدم للمتضررين والمجتمعات.

كما تم خلال الورشة مناقشة أمثلة عن التغطيات الإعلامية في حالات الكوارث الطبيعية، وأهمية نقل المعلومات الدقيقة والموثوقة، وتوعية الجمهور بالمخاطر إضافة إلى عرض تجارب الصحفيين في تغطيتهم لأحداث إعصار دانيال والاخلالات المهنية التي وقع فيها بعض الصحفيين.

ومن جهتهم أشاد المشاركون خلال مراسم توزيع شهادات المشاركة بدور الهيئة في التوعية بأهمية الالتزام بمبادئ مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي في تغطية الكوارث والأزمات، معتبرين الورشة فرصة لتعزيز التواصل والتعاون بين الصحفيين والهيئة.

شاهد أيضاً

الباعور يبحث مع نظيره الأوغندي ملف الاستثمارات الليبية في بلاده

بحث المكلف بتسيير وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور مع وزير الخارجية …