منصة الصباح

هل يمكن أن يكون هذا الأرز الوردي طعام المستقبل؟ يقول العلماء إنه أكثر مغذية من الأرز العادي

 

طور فريق بحثي كوري جنوبي طعامًا هجينًا جديدًا ، وهو مصدر بروتين ميسور التكلفة وصديق للبيئة ، في محاولة لتطوير خيار مستدام للمستقبل.

داخل مختبر جامعي صغير مليء بالمعدات الدوارة ، يجلس وعاء من الأرز المطبوخ في الثلاجة.
بألوانه الوردية والبنفسجية ، لا يبدو تمامًا كالأرز العادي.
وقالت ميلي لي ، الباحثة في قسم الهندسة الكيميائية والبيولوجية الجزيئية بجامعة يونسي ، لقناة يورونيوز هيلث: “هذا هو الأرز الذي قمنا بدمج خلايا حيوانية فيه ، باستخدام مادة تسمى الجيلاتين لتغطية سطح حبات الأرز على نانو-مستوى. قمنا بزراعتها في حاضنة على حوالى 37 درجة لمدة أسبوع إلى أسبوعين تقريبًا وطهوها باستخدام الميكروويف “.

في فبراير ، نجح مهندسو البيولوجيا الجزيئية في جامعة يونسي بكوريا الجنوبية في دمج خلايا حيوانية في حبات الأرز في محاولة لتطوير طعام مستقبلي مستدام.

وفقًا لفريق البحث ، فإن “الأرز الهجين” الجديد يحتوي على 310 ملغرام من البروتين لكل 100 جرام أكثر من الأرز الذي كان عليه قبل التجربة.
كما أنه يحتوي على 160 ملغرام إضافية من الكربوهيدرات لكل 100 جرام من الأرز العادي. ويوضح فريق البحث أن هذا يرجع إلى تأخير تحلل الكربوهيدرات ، وهي عملية ترتبط فيها الكربوهيدرات بمكونات الخلية أثناء تنظيم الخلية.

وكتب فريق البحث في دراسة نُشرت في مجلة Matter أنه نظرًا لأن 1 جرام من لحم صدر البقر يحتوي على حوالي 186.2 ملغرام من البروتين ، فإن تناول 100 جرام من الأرز الهجين يمكن أن يضاهي تناول 100 جرام من الأرز العادي مع 1 جرام من لحم صدر البقر.

ويقول فريق البحث إن هذا التحسن الغذائي يعود إلى جيلاتين الأسماك والإنزيمات المستخدمة لتحسين الاستقرار الهيكلي لحبات الأرز.

أظهر تحليل النكهة أنه مشابهًا للأرز العادي ، مع لمسة خفيفة من بروتين حيواني ، يشبه الزبد واللوز ، يليها نغمة خفية من الدهون بعد ذلك.

شاهد أيضاً

التجهيز لإقامة مهرجان بنغازي للفنون المسرحية في دورته الثانية

اجتمعت أمس الأحد بالمسرح الشعبي للتمثيل والموسيقى اللجنة التحضيرية لمهرجان بنغازي للفنون المسرحية في دورته …