منصة الصباح

السيف المضيء: رواية عن الملك آرثر (تصدر في يوليو المقبل)

 

يعود المؤلف الأكثر مبيعًا ليف غروسمان (مؤلف ثلاثية السحرة) إلى أساطير آرثر، حيث يقدم قصة مذهلة تكرم الروايات السابقة بينما تنتج شيئًا غير متوقع تمامًا.
يهرب الشاب كولوم من منزل اللورد الذي نشأ فيه، ويحرر درعًا وخيلًا في هذه العملية، ويسافر إلى كاميلوت حيث يأمل أن يخدم الملك آرثر. يصل متأخرًا جدًا – فقد سقط آرثر بالفعل في معركة كاملان. قلة من الفرسان المتبقين في كاميلوت يعلمون أن آخرين سيأتون سعياً وراء العرش لكنهم غير متأكدين مما يجب فعله. يمزج غروسمان قصص ماضي كل فارس مع السعي المستمر للعثور على وريث جدير بتاج آرثر، والذي يأخذهم هو وكولوم إلى العالم الآخر بحثًا عن رمح مقدس.
يعترف غروسمان في ملاحظته التاريخية بأنه من بين معسكر كتاب الآرثر “الذين يختارون ما يحلو لهم”، حيث يقدم عملاً “مليئًا بالكثير من التفاصيل التاريخية الأصيلة ولكن أيضًا بالكثير من التناقضات والتناقضات الزمنية”.
بالفعل، لدى غروسمان وجهة نظره الخاصة حول الشخصيات المحبوبة: سير بيديفير واقع في حب آرثر من طرف واحد، والسير دنان الماكر هو متحول جنسي وتعلم فن السيوف من جنّية، والسير بالوميدس أمير بغداد سرًا. حتى أن هناك تلميحًا بأن كولوم قد يكون شيئًا أكثر مما يظهر لأول مرة.
يقدم غروسمان عملاً رائعًا في جمع هذه الخيوط المتباينة مع توفير ما يكفي من القتال والسحر لإبقاء القارئ مشدودًا للصفحات.

شاهد أيضاً

عودة الحياة لفوج الرياينة للكشافة والمرشدات بعد 11 عامًا

  شهد مساء امس الاحد افتتاح فوج الرياينة للكشافة والمرشدات بحضور وزير الشباب فتح الله …