منصة الصباح

موعد جديد محتمل لانطلاق أولمبياد طوكيو

ا ف ب
أفادت تقارير صحافية يابانية الأحد أن 23 يوليو 2021 هو موعد محتمل من وجهة نظر المنظمين لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، بعد تأجيلها من صيف 2020 إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأتى هذا القرار بعد ضغوط من رياضيين واتحادات رياضية لتأجيل الألعاب في ظل تفشي وباء “كوفيد-19” الذي تسبب بأكثر من 30 ألف وفاة معلنة حول العالم، وتسبب بشلل شبه كامل في الأحداث الرياضية.
وأشار إعلان التأجيل إلى أن الألعاب ستقام خلال العام 2021، وبموعد أقصاه نهاية فصل الصيف, وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ في أعقاب الخطوة، أن كل الخيارات مطروحة بشأن الموعد الجديد، وان الدورة قد تقام خلال فصل الصيف أو قبله حتى.
وألمح عدد من المعنيين بالألعاب للبحث في إمكان إقامتها خلال فصل الربيع، ما قد يتيح للمنظمين والرياضيين والمشجعين الاستفادة من طقس معتدل، وتفادي إقامة الأولمبياد في الصيف الذي تشهد خلاله العاصمة اليابانية ارتفاعا حادا في حرارة الطقس ونسبة الرطوبة.
وتنظر طوكيو إلى الألعاب التي اختيرت لاستضافتها في العام 2013، على أنها دليل على تعافي البلاد وطي صفحة كارثة فوكوشيما, ورأى رئيس الوزراء شينزو آبي بعد إعلان تأجيل الدورة، أن إقامتها في العام المقبل سيكون بمثابة دليل واحتفال بتغلب البشرية على “كوفيد-19”.

شاهد أيضاً

القبض على شخص اعتدى على سيدتين في بنغازي

  أكدت مديرية أمن بنغازي، القبض على شخص اعتدى على سيدتين وتحرش بهن في نطاق …