منصة الصباح

اختتام ورشة عمل مهارات التحرير الصحفي

 

اختتمت بمقر صندوق دعم الإعلاميين بالعاصمة طرابلس، اليوم الأحد، اعمال ورشة العمل التدريبية الخاصة بـ”مهارات التحرير الصحفي”..

واستمرت الدورة التي نظمها الصندوق، واستهدفت عدداً من العاملات في مكتب الإعلام بالاتحاد النسائي الليبي العام، خلال الفترة من 23 إلى 28 من شهر أبريل الجاري..

وأكد مدير عام الصندوق “علي عاشور”، في كلمةٍ ألقاها بمناسبة اختتام أعمال الورشة، على أهمية التعاون بين الجهات والمؤسسات للنهوض بالكوادر الإعلامية، وتنظيم الورش التدريبية المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام، للرفع من كفاءة العاملين بهما، وتطوير مهاراتهم..

وأشادت رئيس مجلس الإدارة بالاتحاد النسائي الليبي العام “فتحية البحبخي”، بالدور المهم للصندوق، في دعم شريحة الإعلاميين والإعلاميات..

وتناولت الورشة التدريبية عدداً من المحاور أهمها: مفهوم التحرير الصحفي، والخبر الصحفي، والقيم الخبرية، وخصائص النص الصحفي وعناصر جودته، وأخلاقيات العمل الصحفي، والمصادر الصحفية والتحقق منها.

بالإضافة إلى التدريبات العملية المتعلقة بمهارات التحرير الصحفي للأجناس الخبرية، ومهارات تحرير القصص الإنسانية، ومهارات التحرير لمواقع التواصل الاجتماعي..

شاهد أيضاً

انتشال جثة من شاطئ طريق الشط بطرابلس

قام فريق انتشال الجثث والبحث عن المفقودين، بجمعية الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس، اليوم الأحد، …