منصة الصباح

مناقشة البرنامج التدريبي لبناء قدرات المجالس البلدية المنتخبة حديثاً

 

ناقش الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية بوزارة الحكم المحلي نصر المحتوت في اجتماع ضم نائبه أبوبكر الطرابلسي،

ومدير مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات شادية عريبي، ومدير مركز تطوير البلديات ودعم اللامركزية عادل الأشهب، الخطة التنفيذية لأجندة البرنامج التدريبي المعتمد لبناء قدرات المجالس البلدية المنتخبة حديثاً.

من جانبه أكد مدير عام مركز تطوير البلديات ودعم اللامركزية جاهزية المركز لتقديم محافظ تدريبية متخصصة تُعنى ببناء قدرات العمداء وأعضاء المجالس ووكلاء البلديات، استناداً إلى القانون رقم 59 لسنة 2012 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية.

كما أوضح المحتوت أن رزنامة البرنامج التدريبي المعتمدة ستكون عملية وشاملة، تتضمن محاكاة لأدوار القيادات المحلية في إدارة الوحدات التنظيمية، موضحاً بأنه قد تم ربط هذه البرامج بأهداف التنمية المحلية والتنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، أشارت عريبي إلى أهمية الاستفادة من خبرات شركاء الوزارة الدوليين في تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية وأوضحت أن هذا البرنامج يضمن تزويد المتدربين بالمعلومات والمهارات اللازمة لتسيير مهام عملهم بكل كفاءة وإتقان.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …