منصة الصباح

مع تضارب الانباء حول مصير شقيقها..دكتاتورة كوريا الشمالية القادمة جاهزة للظهور..

الصباح / وكالات

تضاربت الانباء بشأن وفاة الزعيم الكوري، وكانت نائبة رئيس تلفزيون هونغ كونغ الفضائي قد نشرت خبر الوفاة قبل أن تحذفه وتلتقطه وسائل إعلام صينية، إلا أن مجلة “شوكان جينداي” اليابانية قالت إن الزعيم في “حالة خضرية” (حالة مزمنة من قصور وظائف المخ) بعد عملية فاشلة لجراحة القلب لا أمل بعدها في الحياة….

ويؤكد مراقبون إن هذا التضارب الذي يستحيل تبيّن الصواب فيه من الخطأ، إذا أسفر عن وفاة كيم جونغ أون، فإن سلالة جده كيم إيل سونغ ستستمر في السلطة بداهة عن طريق شقيقته الصغرى كيم يو جونغ، التي تعتبر في وضع جيد لتصبح أول “دكتاتورة” في العالم.

وإذا كانت هذه الشابة  ستجلس على عرش كوريا الشمالية،  حيث توصف بأنها “متعطشة للدماء أكثر من كيم جونغ أون”، فقد تمت تهيأتها عندما رفعها شقيقها

إلى منصب مهم يعادل نائب الرئيس في ديسمبر الماضي، وأعلنت الصحف قبل أيام أن “كيم يو جونغ تم تعيينها وريثا رسميا في ديسمبر 2019 من قبل اللجنة المركزية لحزب العمال”، خاصة أن ابني الزعيم الحالي أصغر بكثير من أن يحكما، وأن شقيقه كيم جونغ تشول غير مهتم بالحكم كما يقال.

وبعرف المقربون من دوائر الحكم ان كيم يو جونغ هي التي تنظم خطط التواصل لأخيها منذ سنوات عدة، بعد أن تم تعيينها عام 2011 في وزارة الاتصالات الحكومية، وقد سعت إلى بناء صورة كيم جونغ أون دون أن يكون لها ظهور في وسائل الإعلام الحكومية قبل 2014، حين عينت نائبة مدير الدعاية، كعلامة على الثقة المطلقة.

وفي سعيها المتواصل لبناء هالة القدسية حول شخصية كيم جونغ أون، حرصت على أن يظهر في صورة رئيس دولة متابع للأمور، يسهل الوصول إليه مثل جدهم كيم إيل سونغ، كما شجعته -حسب صحيفة غارديان البريطانية- على زيارة منازل البسطاء، وإحاطة نفسه بشخصيات مثل لاعب كرة السلة الأميركي دينيس رودمان.

ويؤخذ على كيم يو جونغ أنها  على عكس شقيقها لا تحب الأضواء، حيث تعود أولى صورها إلى عام 2012، وقد التقطت وهي تبكي في جنازة والدها، إلا أن الشابة التي تبلغ 23 عاما تقريبا، رغم أن تاريخ ميلادها غير معروف بالضبط، بدأت تظهر بشكل أكثر أثناء الاحتفالات، كما هي الحال عندما رافقت شقيقها خلال الاجتماع بين الكوريتين أثناء دورة الألعاب الأولمبية .

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …