منصة الصباح

مصير سباقي بلجيكا وفرنسا في فورمولا 1.. يكتنفهما الغموض

يلف الغموض مصير سباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، الذي كان من المقرر إقامته على حلبة سبا- فرانكورشان في 30 أغسطس هذا العام بعد تمديد البلاد الحظر الذي تفرضه على التجمعات العامة حتى نهاية اغسطس بسبب جائحة كوفيد-19.

وقالت صوفي ويلميس رئيسة وزراء بلجيكا في مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء إن حكومتها وخبراء في الصحة والاقتصاد سيلتقون الأسبوع المقبل لتنظيم عودة تدريجية للحياة الطبيعية في البلاد اعتبارا من بداية مايو المقبل.

وأشار موقع حلبة سبا على الانترنت في بيانه ، إلى قرار التمديد حتى 31 أغسطس ” وأضاف ستنتظر الحلبة معرفة آخر المستجدات من مجلس الأمن الوطني“.

وأبلغ ستين دي بوفر المدير التجاري للسباق موقع موتور سبورت على الانترنت ”خلال اليومين المقبلين سنطرح الكثير من الأسئلة وسندرس خياراتنا.

”تعرفون خياراتنا جيدا. تحديد موعد آخر أو إقامة السباق بدون جماهير. حتى بدون جماهير سيكون لدينا الكثير من الناس في الموقع لتنظيم السباق. ماذا يعني حظر التجمعات؟ هل يقصدون 500 أو 3000 أو 5000 شخص.“الشيء المؤكد بالنسبة لي أن سباق فورمولا 1 لن يقام في موعده المحدد بحضور عدد كبير من الناس“.

ولم ينطلق موسم فورمولا 1 حتى الآن مع إلغاء أو تأجيل تسعة سباقات.

ولم تكشف فرنسا عن مصير سباقها المقرر في لو كاستوليه في 28 يونيو  لكن يبدو أنه من غير المرجح أن يمضي قدما في موعده بعد أن مددت البلاد الحظر المفروض على الأحداث الجماهيرية حتى منتصف يوليو.

المصدر: رويترز

 

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …