منصة الصباح

السيد مدير مركز المناهج التعليمية يبحث مع اليونيسيف بدء تطبيق مهارات الحياة في المناهج التعليمية

 

الصباح

 

عقد مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربية د. سيف النصر بالحسن و مدير إدارة المناهج بالمركز د.عيسى المختار عطية، اجتماعًا بحضور مدير مكتب الجودة والتطوير خالد الحميدي مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف لمناقشة خطة دمج المهارات الحياتية في المناهج الدراسية في ليبيا.
و تم الاتفاق خلال الاجتماع على البدء بتطبيق المهارات الحياتية بشكل رسمي في المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية.
وتهدف مهارات الحياة إلى تعزيز قدرة الطلاب على التعامل مع التحديات اليومية، واتخاذ القرارات ، وبناء علاقات إيجابية، وتحقيق النجاح في حياتهم الشخصية والمهنية، وفق ما نشره المركز على حسابه بموقع فيس بوك ، وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج الدراسية وتلبية احتياجات سوق العمل في القرن الحادي والعشرين.
كما أعلن المركز عن عقد ورشة عمل يوم 15 مايو 2024 بحضور معالي وزير التربية والتعليم، وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة، وممثلي منظمة اليونيسيف، بالإضافة إلى خبراء في مجال مهارات الحياة، تهدف ورشة العمل إلى شرح تفاصيل المبادرة الجديدة، وكيفية دمج مهارات الحياة في المناهج الدراسية، ودور المعلمين وأولياء الأمور في دعمها.
و أعرب د.عيسى عطية عن شكره وتقديره لمنظمة اليونيسيف على دعمها المتواصل لقطاع التعليم في ليبيا، وأكد على أهمية التعاون بين الوزارة واليونيسيف لضمان نجاح هذه المبادرة الهامة.
من جانبه، أشاد ممثل اليونيسيف في ليبيا بالمبادرة الجديدة، ووصفها بأنها خطوة رائدة نحو تعزيز مهارات الطلاب وتطوير قدراتهم وأكد على التزام اليونيسيف بدعم وزارة التربية والتعليم في تنفيذ هذه المبادرة وتحقيق أهدافها.
ومن المتوقع أن يكون لهذه المبادرة تأثير إيجابي كبير على جودة التعليم في ليبيا، وعلى حياة الطلاب بشكل عام وتساعد مهارات الحياة الطلاب على أن يصبحوا أفرادًا متميزين ومسؤولين في مجتمعهم، قادرين على تحقيق النجاح في جميع مجالات الحياة.

شاهد أيضاً

ليفربول يفوز بالأربعة على توتنهام ويعود رسميا لأبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

تأهل ليفربول رسميًا إلى المشاركة العام المقبل في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير اليوم …