منصة الصباح

مدرب مانشستر يونايتد.. لا يزال بإمكاننا التحسن

الصباح/وكالات: رأى جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت أن عدم الخسارة في 15 مباراة متتالية في كافة المسابقات لا يعني الوصول للأداء المثالي إذ أنه لا يزال يمكن التطوير.
وقال جاري نيفيل قائد يونايتد السابق في شبكة سكاي سبورتس عقب الفوز 3-صفر على برايتون أند هوف ألبيون يوم الثلاثاء الماضي إن الفريق لا يزال بحاجة للتعاقد مع ثلاثة أو أربعة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات للعودة للمنافسة على اللقب.
ويحتل يونايتد حاليا المركز الخامس في الدوري برصيد 52 نقطة متأخرا بفارق 34 نقطة عن البطل ليفربول قبل ست جولات على النهاية.
وقال سولشار، الذي سيلتقي فريقه مع بورنموث في وقت لاحق يوم السبت، في مؤتمر صحفي ”جاري محق بشأن الكثير من الأشياء. نحن لسنا قريبين من المكان الذي يجب أن نكون فيه.
”نحن بحاجة لتطوير التناسق والتماسك. لازلنا بحاجة لتطوير العديد من الجوانب في طريقة لعبنا. لن نشعر بالرضا عن النفس والاعتقاد أننا ‭‭‘‬‬حققنا كل شيء‭‭‘‬‬.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
”يجب علينا القيام بالكثير من العمل لكنها رحلة ممتعة. يمكنك رؤية التحسن في الأداء. لذلك نعم، نحتاج لتدعيم الفريق بلاعب أو اثنين أو ربما أكثر. لكنها ستكون فترة انتقالات مهمة قطعا“.
وقال المدرب النرويجي إنه يتوقع التنافس على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عبر احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري.
ويتأخر يونايتد بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الرابع وثلاث عن ليستر سيتي ثالث الترتيب بينما يتساوى فريق سولشار مع ولفرهامبتون واندرارز.
==================
سيارة ملغومة تستهدف نقطة تفتيش بميناء مقديشو
الصباح/وكالات: أفاد شهود أن انفجارا هز أجزاء من العاصمة الصومالية مقديشو في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت عندما فجر انتحاري سيارة ملغومة في نقطة تفتيش خارج الميناء.
وقال عامل في الميناء طالبا عدم ذكر اسمه لاعتبارات أمنية: ”تساقط الحطام المعدني من حولنا داخل الميناء وسمعنا صوت إطلاق نار“. وأضاف ”تحيط قوات الأمن بالمنطقة“.
وذكر محمد علي، وهو صاحب محل في المنطقة، أن الانفجار هز الأرض. وقالت ممرضة في مستشفى المدينة تُدعى حليمة نور إن المستشفى استقبل خمسة مصابين في الانفجار.
والصومال غارق في الصراع منذ عام 1991، عندما أطاح زعماء العشائر بالرئيس محمد سياد بري ثم انقلبوا على بعضهم البعض.
================
أول قطار شحن من شمال شرقي الصين إلى المركز اللوجيستي في موسكو
الصباح/شينخوا: سيرت مدينة شنيانغ حاضرة مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين أول قطار شحن لها يوم الجمعة الماضي، حيث توجه إلى مركز لوجيستي في العاصمة الروسية موسكو، وفقاً لما ذكرت السلطات المحلية.
وغادر القطار محملاً بقطع غيار سيارات، وكيماويات، ومعدات ميكانيكية، إلى جانب 300 ألف قناع واقٍ تبرعت بها مديرية التجارة المحلية ومؤسسات أخرى في المدينة. ومن المقرر أن يصل القطار إلى المركز اللوجيستي المذكور خلال فترة ما بين 13 و 15 يوماً.
وأطلق المركز أول قطار شحن له نحو الصين في 18 يونيو الماضي.
ويقع المركز اللوجيستي على بعد 30 كيلومترا شمالي موسكو، وقد تم بناؤه بشكل مشترك بين مجموعة ميناء لياونينغ وسكك الحديد الروسية منذ العام 2017.
================
المكسيك.. الجيش يقتل 12 في اشتباك مع عصابة مخدرات قرب الحدود
الصباح/وكالات: قضى الجيش المكسكيي، يوم الجمعة، على 12 شخصا من أفراد عصابة مخدرات كانوا يرتدون زيا عسكريا في مدينة نويفو لاريدو الحدودية التي يسودها العنف.
وقال مسؤولو الأمن بولاية تاماوليباس المكسيكية في بيان إن مسلحين كانوا يرتدون الزي العسكري هاجموا جنودا من الفرقة السادسة عشرة في حي قرب المطار عند الفجر. وضبط الجيش أسلحة في موقع الهجوم، بحسب “رويترز”.
وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية جثثا مكدسة في صندوق شاحنة صغيرة وملقاة على جانب طريق وسط برك من الدماء.
وقال المسؤولون إنه تم العثور على رجل آخر ميتا خلال هذا اليوم وأضافوا أن موته كان مرتبطا بالمواجهة التي وقعت في الساعات الأولى من الصباح في نويفو لاريدو المواجهة لمدينة لاريدو في ولاية تكساس الأمريكية.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن من المرجح أن هؤلاء القتلى أعضاء في عصابة “نورث إيست” التي تعد من فلول عصابة زيتاس التي كانت قوية في الماضي.
ووصلت جرائم القتل في المكسيك إلى مستوى قياسي جديد العام الماضي وما زالت تتجه نحو مستوى أعلى في 2020 .
وقال وزير الأمن بولاية خواناخواتو بوسط المكسيك إن خمسة من رجال الشرطة لقوا حتفهم أيضا يوم الجمعة في الولاية.
وقتل مسلحون يوم الأربعاء 27 شخصا في مركز لإعادة تأهيل مدمني المخدرات في منطقة أخرى من ولاية خواناخواتو في إحدى أسوأ جرائم القتل الجماعي منذ تولي الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور السلطة قبل 19 شهرا متعهدا بالحد من المستويات القياسية للعنف.

شاهد أيضاً

هل مازال زوكربيرغ في أولى قوائم أثرياء العالم؟

بعد تراجع سهم شركة “ميتا”، تراجعت معها ثروة الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، بعد انخفاضها …