منصة الصباح
السعودية تشدد عقوبات مخالفي أنظمة الحج وتلوّح بالترحيل والمنع من الدخول

السعودية تشدد عقوبات مخالفي أنظمة الحج وتلوّح بالترحيل والمنع من الدخول

شددت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين وحاملي مختلف أنواع التأشيرات بالتعليمات المنظمة لموسم الحج، مؤكدة أن الحصول على تصريح حج نظامي يُعد شرطاً أساسياً لأداء الفريضة خلال موسم حج 1447 هـ.

وأكدت الوزارة، في بيان صادر اليوم السبت، أهمية التعاون مع الجهات المختصة والإبلاغ عن المخالفين، حفاظاً على أمن وسلامة ضيوف الرحمن وتنظيم سير الموسم.

وأوضحت أن العقوبات بحق مخالفي أنظمة الحج قد تصل إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي في بعض الحالات، إضافة إلى الترحيل والمنع من دخول المملكة، ضمن الإجراءات الرامية إلى الحد من المخالفات وضمان انسيابية الخدمات المقدمة للحجاج.

شاهد أيضاً

صورة لافتة بيضاء كبيرة تعتلي مبنى المركز الصحي يحيى بن يحيى السويدي في تاجوراء، مكتوب عليها "دولة ليبيا - وزارة الصحة - إدارة الخدمات الصحية تاجوراء - المركز الصحي يحيى بن يحيى السويدي"، ويظهر على جانبها شعار إدارة الخدمات الصحية، بينما تتدلى من المبنى أعلام ليبيا الصغيرة تحت سماء زرقاء صافية

انطلاق حملة صحية بتاجوراء للتوعية بفيروس الإيدز والتهاب الكبد الوبائي

شهدت بلدية تاجوراء، انطلاق فعاليات حملة الإعمار الصحية والاجتماعية، بمشاركة المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وذلك …