منصة الصباح

مجزرة جديدة..قتلى وجرحى في صفوف المدنيين بتاجوراء جراء غارة لطيران العدوان

الصباح – وكالات

أكد الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني «فوزي ونيس» تسلمهم جثث أربعة قتلى مدنيين واستقبال 12 آخرين جرحی سقطوا جراء غارة جوية لطيران حفتر على منطقة تاجوراء.

من جهته أفاد عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية باستشهاد أربعة مدنيين، في قصف لطيران حفتر على منزل في خلة فارس بمنطقة تاجوراء.

وقال بن عطية في تصريح صحافي إن ثلاثة مدنيين آخرين أصيبوا في غارة أخرى لطيران حفتر على محل خضار بمنطقة «الباعيش» بتاجوراء أيضا.

وأوضحت عملية بركان الغضب أمس بأن ثلاثة جرحى من المدنيين سقطوا جراء قذائف غراد عشوائية أطلقها مسلحو حفتر على أحياء سكنية بالباعيش في تاجوراء .. وسقط الأيام الماضية قتلى مدنيون وأمنيون جراء طيران دون طيار تابع لحفتر، قالت عملية بركان الغضب والبيانات الرسمية من حكومة الوفاق إنه إماراتي، إذ استهدفت تلك الغارات مدن مصراتة ومسلاتة وزليتن وسرت وتاجوراء.

ميدانيا أكد مصدر عسكري بعملية بركان الغضب إن مبنى الجوازات ومعسكر التكبالي لا يزالان تحت سيطرة قوات الوفاق.. وقال أمر محور عين زارة يوسف الأمين إن قواتهم أحبطت محاولة تسلل المسلحي حفتر في معسكر اليرموك والخلة، موضحا في الوقت ذاته أن محور عين زارة يشهد هدوءا حذرا بعد اشتباكات الثلاثاء.. من جانبه، صرح القائد الميداني بمحور السواني بأن المحور يشهد هدوءا حذرا منذ الصباح، تزامنا مع التحليق المستمر للطيران الإماراتي المسير الداعم لحفتر، وفق قوله.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …